أبو فاعور: لإعادة النظر في ضريبة الدخل على المتقاعدين

  • محليات
أبو فاعور: لإعادة النظر في ضريبة الدخل على المتقاعدين

مخطاطات، بنود، قرارات وزارية وحكومية... جميعها تصب في خندق واحد ألا وهو إقرار موازنة تقشفية تصيب مباشرة المواطن اللبناني. 

وفي هذا السياق، وفي خلال جلسة مجلس الوزراء رقم 19، وقف وزير الصناعة وائل ابو فاعور على هذه البنود وطالب من الحاضرين تحمل التقشف كما المواطن اللبنانين من خلال تخفيض رواتب النواب والوزراء، حيث قال: "المواطن قدّم مساهمته بالتقشّف والناس تحملوا الكثير من الاجراءات، ضرائب وتخفيضات ولكن المصداقية الآن أن نتحمّل معهم المسؤولية ونقدّم مساهمتنا بالتقشف".

هذا وإقترح إعادة النظر برواتب السلطات العامة - الوزراء والنواب ومطالباً بتخفيضها فتكون بمثابة رسالة إيجابية تجاه الرأي العام كما طلب ابو فاعور باسم «التقدمي الاشتراكي»، تأجيل قوانين البرامج والمقدّر لها مبلغ 190 مليار ليرة. وقال: صحيح إنها إنمائية لكنها ايضاً مناطقية وسياسية لكنّ طلبه رفض، فاقترح مجدداً تخفيض الأملاك البحرية الى النصف بسبب ما تمثّله من شبهة على كل السياسيين، أيضاً رفض. فاستبدله بطلب رفع التخمينات على الاملاك بنسبة معينة.

وختم أبو فاعور: "لا يجوز أن نأخذ من المواطن ولا يطال المعتدي على المال العام، هناك إجراءات تحتاج الى إعادة نقاش كضريبة الدخل على المتقاعدين، وإذا لم نفعل كل هذا لن تكون الحكومة في موقع مقبول للرأي العام، فطلب منه الحريري تدوين الملاحظات وطرحها مجدداً في القصر الجمهوري".

المصدر: الجمهورية