أبو فاعور للمسؤولين عن مرسوم التجنيس: اعتذِروا من الشعب اللبناني

  • محليات
أبو فاعور للمسؤولين عن مرسوم التجنيس: اعتذِروا من الشعب اللبناني

اكد عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور اننا “لا زلنا كسائر اللبنانيين ننتظر اجوبة المسؤولين، المباشرين والموحين، عن مآل التحقيقات في مرسوم التجنيس الذائع الصيت ولن تنجح محاولات طمس الحقائق او حرف الأنظار التي يقوم بها بعض السياسيين لتمييع القضية وتثبيت الخطأ الذي حصل والذي لا يكون التراجع عنه شكليا بل تراجع عملي بإلغاء المرسوم والاعتذار من الشعب اللبناني خاصة المستحقين الذين أهملوا ومعاقبة علية القوم من الذين استباحوا القانون والحقوق عبر مرسوم العار هذا، لان دولة القانون لا تقوم بتطبيق القانون على المواطنين فحسب بل عندما يخضع المسؤولون لحكم القانون.

كلام النائب أبو فاعور جاء خلال رعايته احتفال تخريج قسم الروضات واختتام العام الدراسي في متوسطة عين عطا الرسمية في قضاء راشيا التي أعيد فتحها بعد اقفالها لعشر سنوات تحت عنوان ” عودة الى المدرسة، عودة الى الحياة”.

تحدث في الاحتفال الشيخ طليع ريدان معرفا وألقى مدير المدرسة علي بدر الدين كلمة بالمناسبة أشاد فيها بجهود وزير التربية مروان حمادة والنائب ابو فاعور واهالي البلدة والقائمقامية واتحاد بلديات جبل الشيخ لاجل اعادة فتح المدرسة الرسمية، والقت سمر الحاج كلمة ترحيبية باسم مجلس الاهل، ثم تحدث عماد خير باسم اصدقاء المدرسة، موضحا الصعوبات التي تم تذليلها من اجل عودة ابناء المدرسة الرسمية الى صفوفهم بعد تعثرها لسنوات. والقى وديع القاضي كلمة قائمقام راشيا منوها بتعاون اهالي البلدة واهل الخير لاحتضان هذه البراعم والاخذ بيد المدرسة الرسمية.

رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ صالح أبو منصور قال:”ليس غريبا على ابن هذا الحزب،ابن المدرسة الرسمية،وائل أبو فاعور أن يفتتح المدرسة تلو المدرسة، والمؤسسة تلو المؤسسة، والصرح تلو الصرح، وهو تلميذ كمال جنبلاط، وثقة وليد جنبلاط، وتيمور جنبلاط أن يفعل هذا وأكثر، في كل موقع، وكل وزارة، وكل منطقة، وكل قرية، وأينما حل.

وبارك أبو منصور هذا الإنجاز لأهالي عين عطا وقال” من حسن حظنا كإتحاد بلديات جبل الشيخ أن يكون لنا بصمات في هذه الإنجازات، فلبناء الإنسان أولوية على بناء الحجر.

وتضمن الاحتفال نشاطات واعمال مسرحية وتربوية للتلامذة باللغتين العربية والانكليزية نالت تقدير واعجاب الحضور. ثم سلم ابو فاعور الشهادات لقسم الروضة وسلمت دروع فنية تقديرا لجهود ابو فاعور وابو منصور والمصري.

المصدر: Kataeb.org