أبو فاعور: نحتاج الى أخلاق!

  • محليات
أبو فاعور: نحتاج الى أخلاق!

 عقدت نقابة صيادلة لبنان مؤتمرها الثالث والعشرين بعنوان "الصيدلة تلازم العلم والممارسة"، برعاية وزير الصحة وائل ابو فاعور وحضوره، في مركز بيروت للمعارض- بيال، في حضور ممثل الرئيس سعد الحريري النائب عمار حوري، رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاطف مجدلاني ونقباء المهن الحرة.

والقى ابو فاعور كلمة قال فيها: "هذا الشعار الذي ترفعون اليوم لمؤتمركم "تلازم العلم والممارسة" يأتي في وقت تحتاج اليه البلاد اكثر من اي يوم مضى، واسمحوا لي ان اضيف اليه الاخلاق خصوصا اننا كصيادلة نحتاج الى الاخلاق اكثر من سوانا من المواطنين والسياسيين ونواب وعاملين في الشأن العام. ولعل ما احوجنا الى الاخلاق اليوم واكثر من اي يوم آخر في ظل هذه الغضبة الشعبية التي تعبر عن وجع الناس. الحراك مطالبه محقة وهي مطالب كل اللبنانيين وهو تاليا نتيجة خلل في الممارسة الاخلاقية والوطنية. الممارسة ضروري تحصينها بالاخلاق لترتقي الى مستوى المسؤولية العلمية الصحيحة والجيدة".
أضاف: "انها مناسبة اليوم لأؤكد على العلاقة الطيبة مع النقابة واعضائها. الصيادلة يعتقدون ان وزارة الصحة اخذت منهم. نعم لقد تم ذلك عبر تخفيض سعر الدواء ولكن ما اخذ اعطي لكم كمواطنين. علما انه تم ايضا اخذ الكثير من مصنعي الادوية ومستورديها."
واستطرد: "في مسألة الحصانة اعترضت على التطبيق الخاطئ، فالحصانة لا تكون للحماية من الخطأ انما هي في وجه الظلم والتعسف، وهكذا يجب ان تكون للصيدلي".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام