أبو فاعور يحذّر الأطباء والصيادلة!

  • صحة
أبو فاعور يحذّر الأطباء والصيادلة!

أعلن وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور أن مخالفات عدة تحصل في موضوع الوصفة الطبية الموحدة موضحا أن المخالفة الأولى هي أنه يتم تقاضي ثمن الوصفة الطبية الموحدة وهذا الأمر لا يجوز لأنها مجانية. وأوضح أن المخالفة الثانية هي كتابة الوصفة الطبية على أوراق تحمل أسماء الأطباء.

 

أبو فاعور وفي مؤتمر صحافي، أوضح أن المخالفات في قطاع الصيادلة هي عدم الالتزام بالوصفة الطبية الموحدة ويعطون الأدوية دون وصفة أحيانا.

وأشار الى ان الاجراءات الأولية التي تحضرت في وزارة الصحة هي سحب مزاولة المهنة من كل طبيب مخالف واقفال الصيدليات المخالفة الا ان الإجتماع مع نقيبي الصيادلة واللأطباء استمهلني واتفقنا على سلسلة اجراءات مقترحة من قبلهما.

 

وأعلن أنه سيكون هناك تعميم من قبل نقابة الأطباء للإلتزام بالوصفة الطبية الموحدة تحت طائلة الإحالة الى المجلس التأديبي وكذلك بالنسبة لنقابة الصيادلة بالنسبة للتعميم.

وقال: بعد هذه المرحلة سأقفل كل صيدلية لا تلتزم بالوصفة الطبية الموحدة وسأسحب رخصة مزاولة المهنة من كل طبيب لا يلتزم بها وأعتمد على ايجابية نقيبي الأطباء والصيادلة.

 

من جهته، أعلن نقيب الأطباء أنه سيرسل "تنبيها لجميع الأطباء لضرورة استعمال الوصفة الطبية الموحدة تحت طائلة احالتهم الى المجلس التأديبي".

أما نقيب الصيادلة فقد لفت الى اننا سنصدر تعميما على كل الصيادلة بوجوب الالتزام بالوصفة الطبية الموحدة وعدم القبول بالوصفات القديمة لأن الوصفة الموحدة تصب في مصلحة الطبيب والصيادلة والمريض.

المصدر: Kataeb.org