أربع رهبان الى القداسة

  • متفرقات
أربع رهبان الى القداسة

ترأس بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي، في إطار زيارته رومانيا وفي إطار احتفالية القديس انثيموس الايفيري، قداسا في دير القديس انثيموس الايفيري في رمنيكو فلتشا.

 وكان قد وصل يازجي برفقة البطريرك الروماني دانيال ووفد الكنيسة الجيورجية وترأس صلاة الشكر في كنيسة المطرانية وذلك بحضور حشد غفير من المؤمنين.

وصباحا ترأس البطريرك الأنطاكي خدمة تكريس كنيسة الدير على اسم القديس أنثيموس وينبوع الحياة. شاركه في الخدمة البطريرك دانيال والمتروبوليت يوحنا ممثل قداسة كاثوليكوس جيورجيا والوفد الأنطاكي والجيورجي ولفيف من رؤساء الكهنة والكهنة والشمامسة في حضور شعبي كبير ولافت.

وبعد رش الكنيسة بالماء المقدس ومسحها بالميرون المقدس من جهاتها الأربع وغرس رفات الشهداء في مائدة الكنيسة، بدأت خدمة القداس الإلهي. وفي نهايتها تلي الطرس البطريركي المجمعي معلنا قداسة الرهبان دانيال وميصائيل ونيوفيطوس وملاتيوس وإدراجهم في الروزنامة الكنسية. وجرى التبرك من رفات القديسين المعلنين.

وعرضت في القداس العصا الأثرية التي قدمها بطريرك أنطاكية أثناسيوس الرابع دباس في مطلع القرن الثامن عشر هدية للقديس الشهيد وهي من صنع حلب.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام