أشياء لا تعلم أنه بإستطاعتك فعلها في WhatsApp

  • متفرقات
أشياء لا تعلم أنه بإستطاعتك فعلها في WhatsApp

يحتل تطبيق WhatsApp مكانة كبيرة لدى مستخدمي الهواتف الذكية، خصوصاً أنه يُعتبر أبسط وأسرع وسيلة تواصل بين المستخدمين من خلال الرسائل الفورية التى يتيحها التطبيق، بالإضافة إلى خدمة المكالمات الصوتية التي تمّ توفيرها أخيراً.

يستخدم الأشخاص في غالبيتهم تطبيق واتساب في حياتهم اليومية، ويعرفون أسراره وكيفية إستخدامه، لكن من المحتمل ألّا يعلم جميع المستخدمين كيفية إستخدام التطبيق بطريقة تمكّنهم من الإستفادة منه بشكل كامل.

وهنا سنذكر بعض الأشياء التي ربما لا يعلم الجميع أنه بإستطاعتهم فعلها عند إستخدام تطبيق واتساب:

- للكتابة بالخط الغامق ضع (*) قبل الكلمة المقصودة وبعدها.

- للكتابة بالخط المائل ضع ( _ ) قبل الكلمة المقصودة وبعدها.

- للكتابة مع خاصية الشطب ضع (~) قبل الكلمة المقصودة وبعدها.

- حذف مؤشرات قراءة الرسائل الزرقاء: إفتح تطبيق واتساب، ثمّ توجّه إلى الإعدادات ومن ثمّ الحساب وثمّ الخصوصية. إضغط على الأيقونة الخضراء لوقف مؤشرات قراءة الرسائل. لكن إنتبه، هذا يعني أنك لن تعرف في أيّ وقت قرأ أصدقاؤك رسائلك بالمقابل.

- حفظ دردشاتك على واتساب: توجّه للإعدادت، ومن ثمّ لخيار المحادثات ثمّ النسخ الإحتياطية. وإضبط إعدادات المحادثات، حيث تصبح خاصية النسخ الإحتياطي إما أسبوعية أو شهرية ومن ضمنها مقاطع الفيديو إن أردت ذلك أيضاً.

- إجعل لكلّ دردشة نغمة إشعار مختلفة: توجّه للدردشة التي تريدها وأنقر على الإسم، ثمّ توجّه إلى الإشعارات المخصّصة، وفعّل إستخدام إشعارات مخصّصة، واختر النغمة التي تريدها والتي ستعلّمك لدى ورود رسالة نصية اليك من هذا الإسم.

- شاهد آخر ظهور لأصدقائك وقم بإخفاء آخر ظهور لك: أرسل رسالة واحدة لأحد أصدقائك، وبعد ذلك أحذف ذلك الصديق من قائمة جهات الإتصال. ستبقى الدردشة متواجدة ضمن تطبيق واتساب. ثمّ توجّه إلى الإعدادات ومن ثمّ الحساب ثمّ الخصوصية وأنقر على آخر ظهور، ثمّ إضبط الوضع على جهات الإتصال الخاصة بك.

- قم بتغيير خلفية الشاشة لتطبيق واتساب: توجّه للإعدادات ثمّ الدردشات ثمّ إلى خلفية الشاشة وإختر الصورة التي تريدها عبر الخيارات المتعدّدة التي ستظهر لك.

- إمكانية معرفة مَن قرأ رسائلك فى المحادثات الجماعية: إضغط مطوَّلاً على آخر رسالة ثمّ إضغط في الأعلى على زرّ الدائرة، لتظهر معلومات توضح مَن وصلته الرسالة ومَن قرأها بالفعل.

- إمكانية تغيير رقم الهاتف المشترك به في الخدمة: قد يرغب المستخدم في إستبدال رقمه برقم آخر، وفي هذه الحال يمكن الدخول إلى الإعدادت ثمّ الحساب ثمّ تغيير الرقم، ثم إدخال رقم الهاتف السابق والرقم الجديد. وبعد الانتهاء من تلك الخطوة ستنتقل المحادثات السابقة كلها للرقم الجديد تلقائياً.

- حذف الحساب بشكلٍ نهائي: عند إزالة التطبيق من الهاتف الذكي، يبقى حساب واتساب كما هو مفعّل دون إيقافه، لذلك إذا وقع رقمك في يد شخص آخر، من المحتمل أن يتمكّن من إسترجاع المحادثات.

إلّا أنه إذا أردت إيقاف الحساب نهائياً فيمكن ذلك بكلّ سهولة من خلال الذهاب إلى إعداداتٍ ثمّ حساب ثمّ حذف الحساب، ثمّ قم بإدخال رقم الهاتف لإغلاق الحساب بشكل نهائي. وفي هذه الحالة يتمّ حذف كلّ الدردشات والصور والفيديوهات الخاصة بالحساب.

المصدر: وكالات