ألمانيا بطلة العالم تجتاز أوكرانيا بصعوبة في بطولة أوروبا

  • رياضة
ألمانيا بطلة العالم تجتاز أوكرانيا بصعوبة في بطولة أوروبا

أحرز المدافع شكودران مصطفي هدفه الأول مع ألمانيا وأضاف البديل باستيان شفاينشتايجر الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع لتنجو بطلة العالم من عدة فرص خطيرة وتهزم أوكرانيا 2-صفر في بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم.
وتقدم مصطفي - الذي دخل التشكيلة الأساسية بسبب غياب المصاب ماتس هوملز - بهدف بضربة رأس في الدقيقة 19 ولم تحسم ألمانيا الانتصار إلا في الوقت الضائع للشوط الثاني عن طريق شفاينشتايجر الذي اشترك في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.
واستحوذت ألمانيا -التي تتطلع لإحراز اللقب للمرة الرابعة في تاريخها والأولى منذ 1996- على الكرة طويلا لكنها احتاجت إلى تألق الحارس مانويل نوير في إنقاذ ثلاث فرص خطيرة إضافة إلى نجاح المدافع جيروم بواتنج في إخراج الكرة من على خط المرمى.
وتسببت أوكرانيا - التي تشارك في بطولة أوروبا للمرة الثانية - في إزعاج ألمانيا كثيرا وقدمت أداء دفاعيا قويا كما صنعت أكثر من فرصة خطيرة على مرمى أبطال العالم.
لكن المهاجم الوحيد رومان زوزيليا لم ينجح في تشكيل الكثير من الخطورة باستثناء في بداية الشوط الأول وكذلك قرب النهاية عندما اندفع المنتخب الأوكراني بحثا عن إدراك التعادل.
وسدد يوهن كونوبليانكا لاعب أوكرانيا كرة قوية طار عليها الحارس نوير وأنقذها في الدقيقة الرابعة قبل أن تسيطر ألمانيا على الكرة ويترك كروس بصمته على معظم الهجمات ويتحكم في إيقاع اللعب.
ونفذ كروس ركلة حرة ارتقى لها مصطفي ووضعها برأسه في مرمى أوكرانيا من مدى قريب. وكان مصطفي خاض مباراته الرسمية الأخيرة مع بلاده في مارس آذار الماضي في لقاء ودي لكنه انضم للتشكيلة بسبب معاناة ماتس هوملز من إصابة عضلية.
وسنحت فرصة لسامي خضيرة بعد عشر دقائق لإضافة الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة من كروس لكنه سدد كرة أنقذها أندريه بياتوف حارس أوكرانيا.
واستيقظت أوكرانيا بعد ذلك وتصدى نوير لضربة رأس قوية من يوهن خاتشيريدي قبل أن يفقد بواتنج الكرة ثم يصلح الخطأ بإبعادها من على خط المرمى لينقذ بلاده من هدف.

المصدر: Reuters