ألمانيا تتعادل ودياً مع صربيا

  • رياضة
ألمانيا تتعادل ودياً مع صربيا

تعادل المنتخب الألماني الأربعاء مع نظيره الصربي 1-1 في مباراة ودية أقيمت على ملعب فولكسفاغن أرينا.

وافتتح لوكا يوفيتش التسجيل لمنتخب صربيا في الدقيقة 12 ثم أدرك ليون غوريتسكا التعادل لكتيبة الماكينات في الدقيقة 69. 

ويبحث لوف عن اسكات منتقديه وذلك برحلة التعويض عن سنة 2018 المخيبة والتي شهدت توديعه المؤلم من دور المجموعات لمونديال روسيا وفقدان لقب مونديال البرازيل 2014، وهبوطه من المستوى الأول لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

ألقى لوف بمهام قلب الدفاع على الشابين نيكلاس زوليه (23 عاما) وجوناثان تاه (23)، فيما دفع في الوسط بالمراهق كاي هافيرتز (19) مع يوشوا كيميش وايلكاي غوندوغان، فجلس ماركو رويس وطوني كروس وليون غوريتسكا على مقاعد البدلاء.

ولم تتأخر صربيا بافتتاح التسجيل، فمن ركنية حاول الدفاع تشتيتها ارتدت إلى المتربص لوكا يوفيتش والمتألق هذا الموسم مع اينتراخت فرانكفورت الألماني، تابعها من مسافة قريبة قوية برأسه في شباك القائد المخضرم مانويل نوير (12).

وهذا أول هدف دولي ليوفيتش (21 عاماً) المعار من بنفيكا البرتغالي والمرشح للانضمام إلى برشلونة بطل إسبانيا.

وبعد  ضغط ألماني، صد الحارس ماركو ديميتروفيتش تسديدة ضعيفة من المهاجم الألماني تيمو فيرنر (22).

تألق ديميتروفيتش مجدداً أمام فيرنر في أخطر فرص المانشافت على بعد نحو مترين من المرمى (37)، ثم ردت صربيا بجملة هجومية جميلة أهدرها آدم لياييتش فوق العارضة بعد عرضية مقشرة من داركو لازوفيتش (41).

في الشوط الثاني، دفع لوف بمارك أندريه تير شتيغن حارس برشلونة بدلاً من نوير ورويس نجم بوروسيا دورتموند بدلاً من هافيرتز، ثم عزز وسطه بغوريتسكا لحساب يوليان براندت.

سدد رويس على الحارس من مسافة قريبة (59)، أهدر سانيه فرصة رأسية صدها المتألق ديميتروفيتش (64)، ثم تجاوز غوندوغان الحارس وسدد في المرمى قبل أن يظهر نيمانيا مكسيكوفيتش وينقذ هدفاً محققاً قبل تجاوز الكرة خط المرمى (65).

عادت ألمانيا وعادلت بهدف جميل بقدم غوريتسكا من حافة المنطقة بعد عرضية من رويس (69)، ثم قبضت على منطقة الضيوف بمراوغة جميلة من سانيه وتسديدة صدها الحارس (72)، وأخرى من رويس من حدود المنطقة الصغرى بعيدة عن القائم الأيسر (75)، قبل أن يطلق سانيه لاعب مانشستر سيتي بطل إنكلترا كرة من بعيد أحرجت الحارس قبل أن يبعدها الى ركنية (77).

وعلى وقع طرد الصربي ميلان بافكوف في اللحظات الأخيرة، انتهت المباراة بالتعادل 1-1.

وفي مباراة ودية أخرى، انتصر منتخب ويلز على ترينيداد وتوباغو بهدف لصفر. 

المصدر: beIN