أميركا المفتوحة: سيرينا بصعوبة إلى نصف النهائي رفقة يليسكوفا

  • رياضة
أميركا المفتوحة: سيرينا بصعوبة إلى نصف النهائي رفقة يليسكوفا

أفلتت الأميركية سيرينا ويليامس المصنفة أولى من خسارة كادت أن تودي بها إلى الإقصاء من الدور ربع النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، اخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بعدما نجحت بالفوز على منافستها الرومانية سيمونا هاليب المصنفة خامسة 6-2 و4-6 و6-3.

وتأهلت ويليامس حاملة اللقب 6 مرات إلى المربع الذهبي حيث ستتواجه مع التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة 11 عالمياً، التي فازت بدورها على الكرواتية آنا كونيوه 6-2 و6-2.

وبعدما كانت الأميركية قد أنهت المجموعة الأولى بسهولة بالغة، عانت الأمرّين في المجموعة الثانية، حيث ظهر تفوق هاليب بشكل بارز، لتستعيد سيرينا بعدها الأفضلية في المجموعة الحاسمة وتنهيها لصالحها.

وحققت بليسكوفا (24 عاماً)، المتوجة بشكل مفاجئ بلقب دورة سينسيناتي الشهر الماضي، فوزها العاشر على التوالي.

لكن في نصف النهائي، ستخوض التشيكية مواجهة بالغة الصعوبة مع الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى عالمياً وحاملة اللقب 6 مرات التي تغلبت على الرومانية سيمونا هاليب الخامسة 6-2 و4-6 و6-3.

واحتاجت بليسكوفا، التي تخطت الأميركية المخضرمة فينوس وليامس المصنفة سادسة في الدور السابق، إلى 57 دقيقة فقط للتفوق على كونيوه البالغة 18 عاماً.

وخسرت الكرواتية المصنفة 92 عالمياً، والتي أزاحت البولندية أنييسكا رادفانسكا المصنفة رابعة في الدور السابق، أول أربعة أشواط في ربع ساعة فقط.

وقالت بليسكوفا المصنفة 11 عالمياً بعد فوزها: "ما صنع الفارق في هذه المباراة إرسالي وكسري إرسال خصمتي بسرعة كبيرة".

ولم تنجح بليسكوفا سابقاً في تخطي الدور الثالث من البطولات الكبرى في 17 مشاركة.

وفي نصف النهائي تلعب أيضاً الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة ثانية وبطلة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي مع الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى في العالم سابقاً و74 حالياً.

المصدر: AFP