أميركا المفتوحة: موراي يتجاوز ديميتروف ويواجه نيشيكوري

  • رياضة
أميركا المفتوحة: موراي يتجاوز ديميتروف ويواجه نيشيكوري

واصل البريطاني اندي موراي المصنف ثانياً زحفه نحو الأدوار المتقدمة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بعد فوزه على البلغاري غريغور ديميتروف 6-1 و6-2 و6-2 في الدور الرابع.

وتوقفت المباراة التي امتدت لساعتين ودقيقة واحدة قبيل انطلاق الشوط الأخير من المجموعة الثالثة لبضعة دقائق نتيجة هطول زخة من الأمطار الخفيفة. 

وسيكون الياباني كاي نيشيكوري المصنف سادساً منافسه موراي في الدور ربع النهائي، بعدما فاز على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-3 و6-4 و7-6 (7-4).

 

دل بوترو يواجه فافرينكا

تأهل الأرجنتيني خوان مانويل دل بوترو إلى الدور ربع النهائي من بطولة أميركا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على النمساوي دومينيك ثييم 6-3 و3-2 ثم بالانسحاب.

وبات دل بوترو (مصنف 142 عالمياً) اللاعب الأقل تصنيفاً الذي يبلغ ربع النهائي منذ 1991 حين نجح الأميركي دجيمي كونورز في الوصل إلى نصف النهائي وكان تصنيفه 174.

وتخلف دل بوترو في المجموعة الأولى 1-3 شكا بعدها من آلام في اليد اليمنى التي يلعب بها، على مستوى الرسغ والكتف فتدخل المسعف وأجرى له بعض التدليك، تابع بعدها المباراة بقوة وأحرز 5 أشواط متتالية وفاز بالمجموعة الأولى.

انتزع دل بوترو ارسال النمساوي وتقدم 3-2، بيد أن ثييم المصنف ثامناً في البطولة والذي احتفل قبل يومين بعيد ميلاده الثالث والعشرين، استدعى بدوره المسعف لإصابته في ركبة القدم اليمنى فأجريت له بعض الاسعافات لكنه قرر الانسحاب.

وهي أول مرة يبلغ فيها الأرجنتيني العائد إلى الملاعب في آذار/مارس بعد عامين تعرض خلالهما لإصابات متكررة، ربع نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ 2013 في ويمبلدون الإنكليزية.

ويلتقي دل بوترو، بطل 2009 والمشارك ببطاقة دعوة، في الدور المقبل مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثالثاً الذي تغلب على الأوكراني إيليا مارتشنكو (مصنف 63) بصعوبة 6-4 و6-1 و6-7 (5-7) و6-3.

وهي المرة الرابعة على التوالي التي يبلغ فيها فافرينكا الدور ربع النهائي للبطولة.

المصدر: beIN