الكتائب اللبنانية - آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية

التفتيش المركزي فجأة في الاهراءات... وتحقيقات في الجمارك والدوائر العقارية والبلديات

"في معركة مكافحة الفساد، لا غطاء على أحد". كلمات اختارها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ليؤكد مضي العهد في هذه المعركة بلا هوادة، وهو ما يؤكده أيضا كثير من الدائرين في الفلك الرئاسي، تماما كما بعض المناوئين من على المنابر، في وقت يتوالى كشف الملفات "الدسمة"، وتمضي لجنة المال والموازنة في معركة كشف زواريب التوظيف الانتخابي المخالف لقانون سلسلة الرتب والرواتب الصادر عام 2017. على أن فاعلية هذه المعركة ونتائجها تفترض مواكبة ذات طابع إداري إجرائي، وهو ما يقوم به التفتيش المركزي منذ تولي القاضي جورج عطية زمام المسؤولية فيه، بدليل أنه أرسى نهجا جديدا للرقابة على أعمال الادارات والمؤسسات العامة، لتحديد المسؤوليات وتفادي تكرار الأخطاء الفادحة، إذا وجدت، في حق الناس. يجري كل هذا في وقت يعاني الجهاز الرقابي الأهم من نقص حاد في ملاك موظفيه ومفتشيه، ما يبرر بعض البطء الذي قد يعتري تحركات "المفتشين".

وظيفة رائعة بأجر قياسي يُعلن عنها مليونير شاب

يبحث مليونير أسترالي يبلغ من العمر 26 عاماً عن مساعد شخصي للانضمام إليه أثناء رحلاته حول العالم، بحسب تقرير نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية. وأمضى ماثيو ليبري وقته العام الماضي في استكشاف اليابان ودبي وهاواي، حيث إنه عادةً ما يسافر بهدف تنمية شركاته الخاصة. ويسعى ليبري الآن إلى توظيف شخص ما ليتولى «أروع وظيفة في العالم»، بحسب التقرير، حيث سيعمل هذا الشخص مساعداً له مقابل 52 ألف دولار في السنة. وأشار التقرير إلى أن جميع مصاريف المساعد الخاصة بالسفر ستكون على عاتق ليبري. ويعمل ليبري بمجال التجارة الإلكترونية ويحقق أرباحاً بقيمة 120 ألف دولار شهرياً. ومن أبرز مهام المساعد الترويج لأحدث مشاريع ليبري، وتنظيم أعماله. وقال ليبري إن الموظف الجديد يجب أن يكون جاهزاً للسفر إلى دول مختلفة كل بضعة أشهر. وأضاف أن هذا الشخص لا يجب أن يكون من محبي السفر فحسب، بل عليه أن يكون قادراً على تنفيذ مجموعة من المهام الأخرى. ومن بين المواصفات التي يبحث عنها ليبري في الموظف الجديد: - القدرة على القيام بأكثر من مهمة. - تنظيم رحلات سفر. - مهارات واسعة باستخدام الكومبيوتر. - معرفة قوية بقنوات التواصل الاجتماعي. - اهتمام متميز بالتفاصيل والدقة بتنفيذ المهام. - امتلاك جواز سفر ساري المفعول لمدة 12 شهراً على الأقل.

خاص: kataeb.org يكشف أولا عن ألبوم نانسي عجرم الجديد

هي فنانة لا تهدأ بين الحفلات والإصدارات الغنائية وتصوير الكليبات، عدا انها على احتكاك دائم مع جمهورها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، منتظرًا جديدها بفارغ الصبر، فتستقر اعمالها دائمًا وبصوتها الدافىء في قلوب محبيها. وحول مشاريعها المستقبلية، علم kataeb.org عن اختيار الفنانة نانسي عجرم حتى الساعة لأغنيات لبنانية ومصرية ضمن البومها الجديد، وقد تعاونت مع الملحنين وليد سعد، محمد يحيى، وزياد برجي، والشعراء علي المولى، احمد ماضي وخالد تاج الدين، اما التوزيع فانقسم بين هادي شراره، طارق مدكور، وباسم رزق، في حين يتم التسجيل في لبنان ومصر. ولفتت المصادر الى انه في حال تأخر إصدار الألبوم خلال فصل الصيف، فسيتمّ حينها طرح اغنية لبنانية ايقاعية، لم يتحدد طاقمها حتى الساعة. اما البومها الاخير الذي صوّرت منه اربع كليبات، فلن تقدم على خطوة ممائلة فيه، باعتبارها انه نال نصيبه من النجاح والإنتشار. هذا وتتحضر عجرم، لتجلس نهاية الصيف المقبل، على كرسيها في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية لدى الصغار، "ذا فويس كيدز" على قناة MBC، كعضو في لجنة التحكيم، كما ستحيي حفلتين فقط خلال صيف 2019 في لبنان، اضافة الى عدة حفلات عربية واوروبية.