إردوغان: القرار الأميركي سيزج المنطقة في دائرة النار

  • إقليميات
إردوغان: القرار الأميركي سيزج المنطقة في دائرة النار

أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ان قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل تجاهل تماما قرارا صدر عن الأمم المتحدة في عام 1980 بشأن وضع المدينة.

وأشار إردوغان، متوجها الى أنصاره، في مطار أنقرة قبل التوجه إلى اليونان في زيارة رسمية، الى أن القرار سيزج بالمنطقة في "دائرة النار".

وأكد أن ترامب "يخطئ إذا كان يظن أنه على حق ما دام قويا، عليه أن يعي أن القوي ليس على حق دائما، وإنما صاحب الحق هو القوي".

وأضاف اردوغان: "أواصل مكالماتي الهاتفية، ليس فقط مع قادة الدول الإسلامية، بل تقدمت بطلب للتواصل مع بابا الفاتيكان، وسنتحدث معه مساء اليوم أو غدا صباحا".

واستدرك بقوله: "لأن القدس تتمتع بقداسة لدى المسيحيين، وعليّ أن أناقش هذه القضية معه (البابا) أيضا".

من جهتها، نقلت وكالة أنباء الإمارات عن بيان لوزارة الخارجية أن دولة الإمارات تستنكر القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.​

وجاء  في البيان:"أعربت الوزارة عن بالغ القلق من التداعيات المترتبة لهذا القرار على استقرار المنطقة لما ينطوي عليه من تأجيج مشاعر الشعوب العربية والإسلامية نظرا لمكانة القدس في الوجدان العربي والإسلامي".

بدورها، أعلنت الحكومة العراقية ان العراق طالب الحكومة الأميركية بالتراجع عن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل لتفادي تأجيج الإرهاب.

المصدر: Kataeb.org