إضراب قريب...ونغمة رفع الاقساط عادت!

  • مجتمع
إضراب قريب...ونغمة رفع الاقساط عادت!

يستأنف أساتذة التعليم الخاص تحركاتهم بدعوة الجمعيات العمومية الى الاجتماع الاثنين المقبل للتصويت على توصية بالاضراب أواخر الجاري، "رفضا لسياسة بعض المدارس الخاصة والتي تقوم على تجاهل دفع الزيادة على رواتبهم بحسب ما نص عليه القانون 46"، وذلك بحسب ما أعلن نقيب المعلمين في المدارس الخاصة رودولف عبود لـ"المركزية"، قائلا " ان انعقاد الجمعيات العمومية الاثنين سيليه عقد مؤتمر صحافي الخميس المقبل في مقر النقابة للاعلان عن الخطوات التصعيدية التي ستُترجم بتحركات واضرابات تقرر في حينها".

وردا على سؤال عن لجنة الطوارئ التي شكلها وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة قال عبود "اللجنة أوقفت اجتماعاتها بعد استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، نظرا الى انشغال وزير التربية بأمور السياسة".

وأعلن ان "بعض المدارس أبقى على قراره عدم دفع الرواتب على اساس السلسلة الجديدة، في حين ان مدارس اخرى ستدفع ولكن بعيدا من الدرجات الست ومن المفعول الرجعي لغلاء المعيشة، وهذا أمر مرفوض من قبلنا، وهيئة التشريع والاستشارات لم تنتهِ بعد من درس الموضوع وبالتالي لم تبت به".

ولفت الى ان "المدارس الكاثوليكية وعدت بتطبيق السلسلة بعد كانون الثاني المقبل اي بعد انتهاء اعداد موازنتها، وهذا أمر غير منصف نهائيا، ولا نقبل به".

وعن زيادة الاقساط المدرسية، أوضح ان "هناك نية لدى بعض المدارس الخاصة بزيادتها، ولكننا ننتظر الانتهاء من اعداد الموازنات وانتخابات لجان الاهل أواخر الجاري، لنبني على الشيء مقتضاه".

المصدر: وكالة الأنباء المركزية