إعتصام لطلاب الفنون بدعوة من الكتائب: لإعادة الانتخابات الطالبية وإشراك الطلاب في القرار

  • محليات

نفّذ طلاب كلية الفنون - الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية، بدعوة من "خلية حزب الكتائب"، اعتصاما في حرم الكلية بمشاركة طلاب من كليات الفروع الثانية، طالبوا في بيان تلاه رئيس الخلية يوسف كرم ب"اجراء إنتخابات طالبية في الجامعة اللبنانية وبإعادة إشراك الطلاب في القرار". وناشدوا "رئيس الجامعة السماح للطلاب بممارسة حقوقهم الوطنية والمدنية والسياسية".

وجاء في البيان: "حضرة رئيس الجامعة اللبنانية الذي نجل ونحترم، نحن طلاب الجامعة اللبنانية كلية الفنون الفرع الثاني منذ تسع سنوات ونحن نناشدكم ومعنا رفاقنا في فروع وكليات الجامعة اللبنانية كافة، لاجراء انتخابات طلابية التي تسمح لنا بممارسة ابسط حقوقنا الوطنية والمدنية والسياسية. فمن حقنا كطلاب ان تكون لنا هيئة تعنى بشؤون الطلاب وتتواصل مع ادارة الجامعة فهي تسهل الكثير على الطلاب والادارة معا.

ان الهيئة الطلابية ضرورة في كل الجامعات فهي تهتم بهم اكاديميا من خلال التواصل مع الادارة والسهر على متابعة مطالبهم ومناقشة هواجسهم ومشاكلهم وتعمل على تثقيفهم وطنيا وسياسيا لتحمل مسؤولياتهم الوطنية التي عجز عنها السياسيون. ففي السنوات الماضية قيل لنا ان الظروف لا تسمح باجراء انتخابات لانها تزيد في التشرذم والاصطفافات الحزبية والطائفية، اما اليوم فجميع القوى السياسية تعمل على وضع قانون جديد للانتخابات النيابية نأمل ان يكون على قدر تطلعات الشباب، ونحن نطمح ليكون لنا دور في بناء وطننا بعد خروجنا من الجامعة ودخولنا في معترك الحياة، فالشباب هم امل الاوطان ومستقبلها.

حضرة الرئيس نناشدكم مجددا السماح باجراء انتخابات طلابية في ظل الهدوء الذي ينعم به الوطن ونعدكم باننا سنكون قدوة في التعاطي الحضاري مع هذا الاستحقاق. ايماننا كبير بوطننا ورقي رفاقنا الطلاب واملنا كبير بحسن ادارتكم لجامعتنا الجامعة". 

المصدر: Kataeb.org