إقفال للمرافئ واعتصامات بالجملة الخميس.. وتهديد بتصعيد أكبر

  • محليات
إقفال للمرافئ واعتصامات بالجملة الخميس.. وتهديد بتصعيد أكبر

اعلن رئيس ​اتحاد النقل البري​ ​بسام طليس يوم الخميس في 9 آب الجاري موعداً لاعتصام قطاع النقل البري وذلك بسبب عدم تجاوب اي من رئيس الحكومة المكلف ووزير الداخلية مع المطالب التي يحتاجها هذا القطاع.

طليس، وفي مؤتمر صحافي، قال: "لن نوقف تحركاتنا على الاطلاق ما لم ينفذ وزير الداخلية ورئيس الحكومة ما وعدا به، لذلك اعلن يوم 9 آب الجاري، اي الخميس، اعتصاماً امام المرافئ: بيروت وطرابلس وصور وصيدا". واشار الى ان الاعتصام سيبدأ عند الساعة السادسة حتى العاشرة صباحاً  على ان يكون سلمياً، لافتاً الى اننا "لن ندخل الى المرافئ ولكن سنقفل المداخل بالشاحنات والآليات".

واكد ان "لا احد على الاطلاق يستهدف رئيس الحكومة سعد الحريري، كما ان هذا "القطاع ملتزم ومتعهد في ما بينه على ان تبقى السياسة فيه خارجاً، فنحن نسعى لتحصين حقوق السائقين العموميين الذين نمثلهم، لذلك لا تحاولوا ان تسيّسوه".

وتوجه طليس الى رئيس الجمهورية ميشال عون طالباً منه ان " يضغط على المعنيين والمسؤولين لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه فنحن لسنا هواة التظاهر والاضرابات والاعتصامات ولا نرغب بالتصعيد اكثر  ولاسيما اننا ندرس خطواتنا بتأنٍّ".

واضاف: " ان لم يحدث اي تحرك تنفيذي حقيقي، من قبل المسؤولين المعنيين مباشرة، فسنلجأ الى تصعيد أكبر فأكبر لا سيما ان البنود التي اردناها ذهبت الى المنحى السلبي بدلأً من ان تذهب الى المنحى الايجابي".

 

 

المصدر: Kataeb.org