إيدر يمنح البرتغال لقب بطولة أوروبا 2016

  • رياضة
إيدر يمنح البرتغال لقب بطولة أوروبا 2016

توجت البرتغال بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 بعد أن سجل البديل إيدر في الوقت الإضافي ليفوز منتخب بلاده 1-صفر على نظيره الفرنسي في النهائي محرزا أول ألقابه في بطولة كبرى رغم خروج قائدها كريستيانو رونالدو مبكرا بسبب الإصابة.

واستلم إيدر الكرة في منتصف الملعب ولم يستطع مدافع فرنسا الذي يراقبه استخلاص الكرة منه ليسدد بقوة من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس هوجو لوريس قبل 11 دقيقة على نهاية الشوط الإضافي الثاني.

وكانت تلك مفاجئة صادمة لفرنسا بعد أن سيطر أصحاب الأرض على مجريات اللعب وأهدروا العديد من الفرص أمام جماهيرهم المتعطشة للقب والتي احتشدت في استاد دي فرانس للاحتفال بالفوز باللقب الأوروبي الثالث.

ورفع رونالدو - الذي انهمرت دموعه بعد خروجه من الملعب على محفة بسبب إصابة في الركبة بعد 24 دقيقة من البداية - كأس البطولة.

وكان التركيز قبل المباراة على رونالدو وآماله في تحقيق أول بطولة للبرتغال على الإطلاق.

وكان السيناريو المكتوب له هو تقديم أفضل أداء كأحد المواهب الحقيقة على صعيد الرياضة لكنه اضطر للخروج من الملعب بعد تدخل قوي من ديميتري باييه.

وقبل خروجه جاءت بداية المباراة سريعة مع سيطرة فرنسا بقيادة موسى سيسوكو على وسط الملعب واعتمادها على الانطلاق نحو منطقة جزاء البرتغال.

وتصدى الحارس روي باتريسيو لتسديدة قوية من سيسوكو في الدقيقة 34 لكن عند هذه النقطة فرضت فرنسا سيطرتها على المباراة دون ان تتمكن من اختراق الطريقة الدفاعية لمنافستها.

المصدر: Reuters