ابو الغيط: امل ان يلتزم ترامب تنفيذ عملية سلام نشطة وايجابية

  • محليات
ابو الغيط: امل ان يلتزم ترامب تنفيذ عملية سلام نشطة وايجابية

وصل الى بيروت، مساء اليوم، الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط آتيا من القاهرة، في زيارة للبنان يشارك خلالها في حضور المؤتمر السنوي لمركز الدراسات الاستراتيجية في الجيش اللبناني، حيث ستكون له كلمة بالمناسبة.

في المطار تحدث ابو الغيط فقال "هناك اهمية للتحدث في هذه الندوة الكبيرة وسوف اتحدث بما ارى عن الوضع العربي والدولي وبعض التوصيات بما يتفق مع عنوان الندوة والمؤتمر".

وتحدث ابو الغيط عن رأيه بالزيارة المرتقبة للرئيس الاميركي دونالد ترامب الى المنطقة، وهل سيكون لها انعكاسات على مجمل الوضع العربي فقال "آمل ان يكون لها انعكاسات بشكل ايجابي وان يتبنى مواقف جديدة ابتعدت عنها الولايات المتحدة خلال السنوات الماضية الاخيرة، وآمل ان يلتزم بتنفيذ عملية سلام نشطة وايجابية تحقق السلام، وايضا تحقق الامل الفلسطيني في اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية".

اضاف "آمل الا يقع فريسة للألاعيب والمناورات التي يمكن ان تضعها اسرائيل في طريقه، وفي الجانب الآخر ان بدأه لمثل هذه الزيارة الى دولة اسلامية والى المنطقة يعكس اعترافا بأهمية الشرق الاوسط والحاجة الى اقامة تفاهم وتعاون وتنسيق بين العالم الاسلامي من ناحية والولايات المتحدة بإعتبارها القطب الرئيسي في العالم الغربي من ناحية اخرى".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام