ابو فاعور: قزي ساهم في الوصول الى الكثير من الاجراءات في الضمان نتيجة انحيازه للمواطن

  • محليات
ابو فاعور: قزي ساهم في الوصول الى الكثير من الاجراءات في الضمان نتيجة انحيازه للمواطن

شدد وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور في خلال مؤتمر صحافي على أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يجب ان يتمتع بكل الامكانات لتوفير الخدمة للمواطنين والحفاظ على حقوقهم، مضيفا:"النقاش كان جديا بيننا وبين الضمان الاجتماعي عبر وزير العمل سجعان قزي الذي لديه تمام القناعة بما أقول، وهو ساهم في الوصول الى الكثير من الاجراءات بسبب دعمه للمطالب نتيجة انحيازه للمواطن اللبناني".

ولفت أبو فاعور الى أن الجميع يدرك حجم المشاكل والمعاناة في صندوق الضمان، مضيفا:" جرى اتخاذ سلسلة قرارات أدت إلى تخفيض أسعار الأدوية في لبنان بمعدل وسطي نحو 21 بالمئة، وبالتالي بلغ حجم التوفير في سعر الأدوية نحو 263 مليون دولار سنوياً ووفرنا على الضمان الاجتماعي أكثر من 55 مليون دولار".

واذ أكد ان التوفير يجب أن ينعكس على المواطن وليس لسدّ عجز صناديق معينة في الضمان، اعتبر ان المطلوب اليوم ان يرفع الضمان  الاجتماعي من مساهمته في ادوية الامراض المزمنة الى100% .

وتابع:"نتمنى على مجلس ادارة الضمان ان يأخذ القرار بالتعامل بإيجابية، لانه لا يجوز ان يستمر الوضع على ما هو عليه وان يبقى  حق المواطن اللبناني مهدورا، ونأمل ان يتجاوب المجلس برفع مساهمة الضمان على الادوية فوق 650 الف ليرة وان نمسع قريبا من المجلس اتجاه ايجابي بهذا الامر ". 

المصدر: Kataeb.org