اتصال مفاجئ وباسيل لجعجع: أرسِله إليّ!

  • محليات
اتصال مفاجئ وباسيل لجعجع: أرسِله إليّ!

بعد فترة من التصعيد بين الحزبين، وفي أعقاب الاجتماع الذي ضمّ أمس في قصر بعبدا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع والذي انتهى الى اتفاق على ضرورة تفعيل التواصل بين القوات والتيار الوطني الحر على ان يتوّج بلقاء بين جعجع ورئيس التيار الوزير جبران باسيل، سجّل امس اتصال هاتفي أجراه رئيس حزب القوات بباسيل ليلاً حيث طلب منه الاخير ايفاد وزير الاعلام ملحم رياشي اليه.

وبالفعل، استقبل رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل عصر اليوم وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي بحضور أمين سر تكتل "لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان في مكتب التيار في سن الفيل.

ويأتي هذا اللقاء بعد انقطاع استمر أشهرا في التواصل بين باسيل والرياشي.

الرياشي أعلن بعد اللقاء أن علينا أن نناقش إعلان النوايا ونصفي نقاط الخلاف، مشيرا الى أن جعجع وباسيل سيناقشان الامور موضوع الخلاف.

واكد وزير الاعلام ان هناك حرصًا كبيرًا من باسيل على المصالحة وأهمية "أوعا خيّك" لحماية المسيحيين وكل الوطن بكل طوائفه ومكوناته.

وفي سياق متصل، اكد تكتل لبنان القويام المصالحة المسيحية تحققت ولا عودة الى الوراء والتواصل غير مقطوع وخصوصا مع الرياشي لكننا بحاجة الى اعادة تقييم الفترة السابقة لتحديد مكامن الخلل للوصول الى قراءة مشتركة لبعض النواحي السياسية المتعلقة بالاتفاق.

وشدد التكتل على التزامه بقواعد تشكيل الحكومة التي يقوم عليها نظامنا البرلماني وفق الاحجام النيابية مثمّنا الدور الذي يقوم به رئيس الجمهورية.

 واكد ان الحوار ثقافتنا ولا فيتو لدينا على احد والمطلوب احترام القواعد مشيرا الى انه يريد حكومة قادرة على النهوض بالملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وسواها.

واشار تكتل لبنان القوي الى ان ملف النازحين يجب ان لا يبقى جامدا وهناك حركة جدية ليقفل الملف وان تتطلّب بعض الوقت والمسيرة بدأت ولن تعود الى الوراء.

 

المصدر: وكالة الأنباء المركزية

popup closePierre