اجتماع ثلاثي في بعبدا...الحريري: من يعترض على التجنيس فليذهب الى القضاء

  • محليات
اجتماع ثلاثي في بعبدا...الحريري: من يعترض على التجنيس فليذهب الى القضاء

عقد في القصر الجمهوري في بعبدا اجتماع ضم الرؤساء: ميشال عون، نبيه بري وسعد الحريري، في حضور المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم.

وفي حين اكتفى بري بعد اللقاء بالقول: " لم نبحث موضوع الحكومة إنما موضوع ترسيم الحدود"، لفت الرئيس الحريري الى أن هناك إيجابيات في موضوع تشكيل الحكومة آملا أن تستمر.

وقال: "كل ايجابية تسهل الحكومة ويجب ألا نقف عند وزير بالزائد أو بالناقص، فعلينا ان نشكل حكومة بأسرع وقت ممكن وعلينا التعاون لمصلحة المواطن لأننا خضنا الانتخابات لخدمة المواطن وليس الأحزاب وأرى تجاوبا كبيرا من التيار والقوات وحزب الله وحركة امل والكتائب والمردة وأنا على تواصل مع الجميع، وأطمئن أن الأمور تسير بإيجابية".

وعن ملف التجنيس، توجّه الحريري الى الصحافيين بالقول:""انتو من كل حبّة بتعملوا قبّة". وقال:"من لديه اعتراض على التجنيس فليذهب الى القضاء وهذا حق لرئيس الجمهورية". واضاف:"نعمل على الشفافية ولكن ما الصورة التي نعطيها للبلد؟ واذا كان هناك اشخاص يستحقون الجنسية هل نقول لهم لا؟". وشدد على ان النقاش في الملف يجب ان يحصل داخل مجلس النواب "ولكن في كل شيء نقوم به هناك ملاحظات". وقال الحريري:"حرام القول ان في المرسوم فسادا وهناك ناس تستأهل" مشيرا الى أن المشكل في مرسوم التجنيس طائفي.                                   

أضاف: حرام ما يقال، لأن هناك من يستحقون الجنسية، وأردف: هناك عمل قامت به وزارة الداخلية ووضعت الملاحظات على كل اسم في مرسوم التجنيس وسيراها اللواء عباس ابراهيم، ومن لديه دليل فليُقدمه للقضاء.

وعن الوضع في بعلبك لفت الى ان الانماء سيُخفّض مستوى الجريمة وسنقف بوجه من يخرج عن القانون، مشددا على أن الدولة لن ترحم لكن عليها أن تعمل من اجل إنماء هذه المنطقة.

المصدر: Kataeb.org