ارسلان: العقدة عند من يطالب بمبدأ الاحتكار ويحاول وضع الطائفة الدرزية بجيبه

  • محليات
ارسلان: العقدة عند من يطالب بمبدأ الاحتكار ويحاول وضع الطائفة الدرزية بجيبه

أكّد وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال طلال ارسلان انّ "لبنان لا يتحمّل الضغط الحاصل لا مالياً ولا اقتصادياً ولا اجتماعياً والبعض يتعاطى مع موضوع تشكيل الحكومة بخفّة".

وقال بعد لقائه وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل: "مبدأ مقاربة الحسّ الوطني مع الناس في لبنان لا يتخذ بمسؤولية جدية ويتمّ التعاطي مع تشكيل الحكومة على قاعدة المحاصصة باعتراف القوى السياسية المعرقلة للتشكيل وهذه المسألة اذا استمرت بهذا الشكل فسيكون وضع البلد صعباً".

ولفت ارسلان الى انّ "ما يحصل على صعيد تشكيل الحكومة يعني تشريع المحاصصة في كل مؤسسات الدولة إن كانت الأمنية منها أو المدنية".

وأضاف: "نحن وتكتل "لبنان القوي" لا عقدة لدينا إنما العقدة عند من يطالب بمبدأ الاحتكار ولدى من يحاول وضع الطائفة الدرزية بجيبه وهذا الاسلوب خطير ولا يمكن بناء دولة ووحدة وطنية بهذه الطريقة"، مشددا على انّ "الاحتكار يعني تسلّطا وهيمنة ونوايا سوداء باتجاه الميثاقية مع الطوائف الأخرى وهناك مسّ بالمحرّمات".

وتابع: "أنا لا أطالب بالمحاصصة بل بالتمثيل ويحقّ لكتلة "ضمانة الجبل" أن يكون لها تمثيل في الحكومة كأي كتلة أخرى في مجلس النواب" مشيرا الى انه لا يمكن رفع شعار حكومة وحدة وطنية وتثبيت الاحتكار في الوقت عينه داعيا الى وضع معيار محدد في ملف تشكيل الحكومة وليطبّق على كل الفرقاء.

وختم: " نحن مع حكومة وحدة وطنية تضم الجميع ولا احد يثير حكومة الاكثرية ولم أقرر بعد ان كنت سأشارك شخصيا في الحكومة ام سأسمّي أحدا لتوزيره".

 

المصدر: Kataeb.org