ارسلان: لا نعترف بأي استقالة الا بعد قدوم الحريري الى لبنان

  • محليات
ارسلان: لا نعترف بأي استقالة الا بعد قدوم الحريري الى لبنان

اكد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني الوزير طلال ارسلان انه لا يعترف باستقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، داعياً الى انتظار عودته الى لبنان. وقال ارسلان بعد زيارته مفتي الجمهورية المفتي عبد اللطيف دريان: "المفتي يعنينا جميعاً بما يمثّل من مقاربات وحرص شديد على وحدة اللبنانيين وتماسكهم وعلى التفافهم حول كل القضايا الوطنية الكبرى".

واوضح ان الزيارة تأتي في سياق التشاور مع سماحته حول كافة الامور وخصوصا غياب الحريري مضيفاً "انا لا اسميها استقالة، فالحريري هو رئيس حكومة لبنان الفعلي ولا نعترف بأي استقالة الا بعد قدومه الى لبنان ليعبّر عن رأيه الواضح والصريح لرئيس الجمهورية واللبنانيين عن تفاصيل ما حصل".

وشدد ارسلان على ان الحريري يمثّل الكرامة الوطنية الجامعة والحكومة وهو جزء من المؤسسات الدستورية، داعياً الى عدم التعاطي مع هذا الامر على قاعدة مذهبية او زعيم تيار سياسي. وتابع: "سمعنا رأي المفتي دريان ونؤكد أنه لا يجوز بحث اي امر آخر، فالبعض طالب بحكومة تكنوقراط والبعض باجتماع لرؤساء حكومات سابقين، لكن هذه المسائل تعني الجميع وغياب الحريري يعني اللبنانيين كافة رغم اختلاف الآراء ولا يجوز التعاطي اليوم باي أمر خارج اطار عودة الحريري إلى لبنان".

وختم ارسلان: "العنوان واحد وهو عودة الحريري الى بيروت كرئيس حكومة فعلي وليس مستقيلا او سابقاً هذا امر نرفضه بالشكل والمضمون". 

المصدر: Kataeb.org