استبعاد سباق ألمانيا من جدول منافسات فورمولا 1 في 2017

  • رياضة
استبعاد سباق ألمانيا من جدول منافسات فورمولا 1 في 2017

لن تستضيف ألمانيا أي سباق ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في العام المقبل رغم أنها معقل فريق مرسيدس المهيمن وبطل العالم الجديد نيكو روزبرج وذلك بعد استبعاد سباقها من جدول 2017  لأسباب مالية.

وسيصيب هذا القرار الجماهير الألمانية بالحزن بينما سيعود بالنفع على سباق جائزة أذربيجان الذي تغير موعده إلى 25 حزيران لتجنب التعارض مع سباق لومان 24 ساعة في فرنسا.

وكان غياب سباق ألمانيا عن جدول البطولة متوقعا بعدما كانت حلبة هوكنهايم - التي جذبت 57 ألف مشجع بالكاد هذا العام - معارضة لاستضافة السباق لعدة مواسم متتالية لأسباب مالية.

وتملك هوكنهايم - وهي واحدة من أكثر الحلبات جذبا للجماهير في فترة مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات - عقدا حتى 2018 ومن المتوقع عودة السباق للجدول في العام ذاته.

واستضافت شوارع باكو عاصمة أذربيجان في العام الجاري سباقا ضمن بطولة العالم لأول مرة في تاريخ البلاد وذلك تحت مسمى جائزة أوروبا الكبرى لكن المنظمين أرادوا تجنب أي تعارض مجددا مع موعد سباق لومان.

وتم تعديل موعد سباقي النمسا وبريطانيا ليقاما في يومي 9 و16 تموز على الترتيب بعد استبعاد سباق ألمانيا.

وتم تأكيد إقامة سباقي البرازيل وكندا - بعد الشكوك التي دارت حول إقامتهما في النسخة المبدئية للجدول - والذي تتضمن نسخته النهائية 20 سباقا ونشره الاتحاد الدولي للسيارات.

وشهدت بطولة هذا العام رقما قياسيا بعدما تضمنت 21 سباقا.

المصدر: Reuters