استعدوا للمنخفض الهندي الحار..

  • متفرقات
استعدوا للمنخفض الهندي الحار..

يتمركز المنخفض الهندي الموسمي جنوب بحر العرب وفوق سلطنة عُمان ويُنتظر ان يقترب نحو الرياض ودول الخليج يوم الأربعاء ويُشعل المنطقة المدارية، بخاصةٍ وأنّ الرياح القطبية قطعت الإمداد عن شبه الجزيرة العربية والصحراء الإفريقية الكبرى وحان وقت الحرّ الشديد.

يبقى وضع يوم الإثنين المتقلّب وفيه سيشهد لبنان امطاراً محلية تكون غزيرة في البقاع الشرقي والشمالي وبعض مناطق عكار، ليعود بعدها الطقس ويتحوّل الى صيفيّ بامتياز، فما هي هدية المنخفض الهندي للبنان في الأيام المقبلة؟

سوف يتمركز "الهندي" فوق الرياض ودول الخليج ويعمّق قيمه في المناطق المدارية الصحراوية الى 997hpa ما سيرفع درجات الحرارة في المناطق المذكورة الى 48 درجة وتبدأ بالتمدّد شمالاً نحو الأردن وسوريا والبقاع اللبناني اعتباراً من يوم الخميس، مدفوعة برياح جنوبية شرقية حارة، ستلفح البقاع بالحرً الشديد الذي سيلامس 36 درجة بين الجمعة والسبت في الداخل بينما تصل على الساحل الى 34 درجة.

بدأ عهده اليوم، وسيقترب تدريجياً نحو وسط المملكة السعودية ليستقرّ المنخفض الهندي فوق بحر العرب والربع الخالي متزامناً مع سقوط اشعة الشمس بشكل عمودي على المنطقة، الأمر الذي يشير الى بداية الصيف اللاهب.

واشار الاب ايلي خنيصر الى ان طقس يوم الثلاثاء معتدل، ربيعي، مشمس، ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف بين الثلاثاء والأربعاء، وتسجل:

- على الساحل: 28/22

- الجبال 1200 متر: 24/15

- البقاع: 28/15

- الرطوبة 75%

- الرياح: جنوبية غربية قبل ظهر وغربية مساءً، سرعتها 20 كلم في الساعة تنقلب جنوبية شرقية قبل ظهر يوم الأربعاء.

- الضغط الجوّي: 1009hpa

اذاً، استعدوا الى اولى لفحات " المنخفض الهندي" الحارة، يوم الخميس ولغاية الأحد.

المصدر: Kataeb.org