اسرائيل استأنفت الاعمال على الحدود...

اسرائيل استأنفت الاعمال على الحدود...

استأنف الجيش الاسرائيلي الاعمال على الحدود مقابل بلدات عدة في قضاء مرجعيون، في ظل انتشار للجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل" من الجهة اللبنانية.

في التفاصيل، تقوم اسرائيل مقابل بلدة كفركلا وعلى الحدود الفاصلة بإزالة السياج القديم الموجود فوق الجدار الاسمنتي وتركيب سياج حديدي جديد. ولوحظ تجمع للجيش الاسرائيلي عند محلة العبارة مكان أعمال الحفر، بحسب الوكالة الوطنية للاعلام.

وفي خراج بلدة عديسة وتحديدا في المنطقة المتحفظ عليها عند نقطة المحافر، استأنف الجيش الاسرائيلي العمل في تركيب البلوكات الاسمنتية والحفر، وقد لوحظ انتشار لعناصر من الجيش الإسرائيلي في محيط الأعمال.

أما مقابل وادي هونين المشرف على بلدة مركبا، فتتابع ثلاث آليات من نوع بوكلين تابعة لاسرائيل، اعمال الحفر وتوسيع للطريق العسكرية المحاذية للسياج التقني، فيما تعمل شاحنات على نقل الأتربة، بحماية عدد من آلاليات المدنية والعسكرية المتمركزة في محيط الأعمال.

الى هذا، التقى وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب قائد قوات اليونيفيل اللواء ستيفانو ديل كول الذي هنأه على منصبه الجديد وجرى التداول في الأوضاع السائدة على طول الخط الأزرق ومسألة الأنفاق المزعومة وقضية بناء جدار الفصل الذي يشيده العدو الاسرائيلي على طول الخط الأزرق والتعدي على النقاط المتحفظ عليها.

وشدّد الطرفان على "ضرورة إعادة تفعيل عمل اللجنة المصغرة لترسيم الخط الأزرق بغية التوصل إلى حل للخلافات القائمة على الحدود البرية والبحرية".

المصدر: Kataeb.org