اضراب عمال وموظفي البلديات في النبطية

  • محليات
اضراب عمال وموظفي البلديات في النبطية

نفذ موظفو وعمال البلديات في محافظة النبطية إضرابا صباح اليوم شل العمل في مختلف بلديات النبطية مرجعيون وحاصبيا وبنت جبيل والجنوب احتجاجا على عدم إلحاقهم بسلسلة الرتب والرواتب وحرمانهم من 3 درجات هي حق مكتسب لهم وادخالهم في الضمان الصحي والاجتماعي.

ونتيجة الاضراب توقف العمال عن جمع وكنس النفايات في النبطية وبلداتها وصولا الى اقليم التفاح والتزم العمال مكاتبهم في البلديات التابعين لها.

كما شمل الاضراب اتحادات البلديات وتجمع العمال والموظفين وشرطة البلديات امام مقر الاتحاد في النبطية والنبطية الفوقا ويحمر وارنون رافعين يافطات تطالب بإعطائهم السلسلة والدرجات وإدخالهم في الضمان.

وأوضح الامين العام لاتحاد نقابات عمال ومستخدمي البلديات في لبنان حسين مغربل في تصريح في النبطية، الى ان "الاضراب شمل كل البلديات في لبنان لافتاً الى انه قد نضطر الى اعلان الاضراب المفتوح في كافة البلديات، وللغاية أبقى الاتحاد اجتماعاته مفتوحة لمتابعة التطورات والخطوات الاجرائية". 

وطالب بـ"ضرورة اصدار مرسوم لاعادة استفادة عمال البلديات من تقديمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ووضعه على جدول اعمال مجلس الوزراء لأول جلسة"، وقال: "هذا المرسوم موجود في الامانة العامة للمجلس وفق ما تبلغناه من وزير العمل".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام