اعتديا جنسياً على امرأة من ذوي الاحتياجات الخاصة وهذا ما حصل بهما

ادعت لدى فصيلة العباسية في وحدة الدرك الإقليمي بتاريخ 18/4/2019، إحدى المواطنات من مواليد عام 1972 وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، ضدّ شخصين من التابعية السورية، اعتديا جنسيا عليها، وذلك بتاريخ 16 الجاري أثناء وجودها قرب منزلها في احدى البلدات الجنوبية.

 وبنتيجة المتابعة الفورية التي قامت بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، تمكنت من تحديد هوية الفاعلَين، وتوقيفهما، وهما:

_ س. م. (مواليد عام 1984، سوري)

_ إ. ع. (مواليد عام 1993، سوري)

وبعرضهما على المدّعية، تعرّفت إليهما، وسلّما إلى القطعة الاقليمية المعنية، لإجراء المقتضى القانوني بحقها، بناءً على إشارة القضاء المختص.

وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان هنأ في بيان، "شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي على تمكنها في اقل من 48 ساعة من توقيف شخصين من التابعية السورية اعتديا جنسيا على مواطنة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الجنوب، وذلك بناء على تقديم المواطنة شكوى الى المغفر".

واشاد "بخطوة المواطنة تقديم شكوى، والتي تسقط بعض المفاهيم الخاطئة كالسكوت عن الجريمة"، مطالبا القضاء اللبناني ب "إنزال أشد العقوبات بالمعتدين".

واكد وزير الشؤون الاجتماعية "أنه سيتابع الامر شخصيا وسيتواصل فريق من الوزارة مع الضحية، لتقديم كل العون اللازم لها والمتابعة المطلوبة لتخطي تداعيات هذا الاعتداء الوحشي". 

المصدر: Kataeb.org