اعتصام لموظفي شركة كهرباء زحلة.. وخطوات تصعيدية نتيجة التضليل

  • محليات
اعتصام لموظفي شركة كهرباء زحلة.. وخطوات تصعيدية نتيجة التضليل

نفذ موظفو شركة كهرباء زحلة، اعتصاما صباح اليوم تضامنا مع رئيس مجلس ادارة شركة كهرباء زحلة اسعد نكد، وأعيد فتح الطريق المؤدية اليها، وتم الاعلان عن الاضراب ليوم واحد باستثناء تأمين التصلحيات والاعطال.

فقد تلا رئيس نقابة وعمال مستخدمي شركة كهرباء زحلة كميل الشدياق بيانا، بعنوان "التضليل ثم التضليل ثم التضليل".

وجاء في البيان: "إن نقابة موظفي كهرباء زحلة إذ تستغرب وتستغرب استمرار اسلوب التضليل الذي يصر على اعتماده سعادة نائب التضليل في هجومه على شركة كهرباء زحلة والذي يحمل، مع اصرارنا، في طياته الكثير من علامات الاستفهام في التوقيت والمضمون، يهمها طرح جملة من الاسئلة علها تفهم ويفهم معها المواطن نظرية سعادته:

1 - هل أطلع سعادته على فواتير المواطنين ليرى بأن استهلاك قصره من الطاقة شهريا يوازي استهلاك سنتين لهم؟ وهل سأل سعادته كم من مواطن يستهلك 7000 كيلوات ساعة شهريا ليرى بأن قلة قليلة تشبهه لا بل يمكن أن يكون الوحيد بين 250.000 مواطن؟

2 - هل يعرف سعادته أن مبيع الكيلوات ساعة المنتج من المولدات الخاصة تفوق 600 ل.ل. ولماذا لم يخبر من يدعي حرصه على مصالحهم بأنه المستفيد الاول من التعرفة المدعومة (تعرفة الصناعة والزراعة) لانتاج كهرباء زحلة في معمله الذي يستهلك حوالي 156.000 كيلوات ساعة شهريا، ألم يكن من الاجدى وحرصا على المواطنين ومع علمه بإمكانية عدم الاستفادة من انتاج كهرباء زحلة أن يبدأ بإعطاء المثل الصالح والاكتفاء فقط بالاستفادة من طاقة كهرباء لبنان ومن تعرفتها؟

3 - التبس لدينا مفهوم التلوث، يا اصحاب السعادة هل المولدات التي كانت قائمة على شبابيك غرف نوم المنازل تراعي مفهوم البئية والصحة ولا تلوث؟ وهل مولدات كهرباء زحلة التي تطبق شروط وزارة البيئة ووزارة الصحة وتخضع للفحوص بشكل دوري لا تراعي مفهوم البيئة والتلوث؟

4 - لماذا لم يخبرنا اصحاب السعادة ما هو مشروع القانون الذي سيحملونه معهم الى مجلس النواب علنا نرى الطاقة 24/24 ساعة على كامل الاراضي اللبنانية وبكلفة أقل من كهرباء زحلة؟

5 - هل تعرفون معنى أن الكهرباء 24/24 هي عمال لا يتوانون لحظة عن تأمين خدمة الصيانة 24/24، لا يهابون العواصف والبرد القارس والشمس الحارقة ولا يخافون الحروب والقذائف؟ هي جباة يعملون بمثابة سفراء بنوا علاقة ود ومحبة وصداقة مع المشتركين؟ هي مدراء ومهندسون وموظفون اداريون ينجزون معاملات المشتركين بكل جدية واخلاص وعلى مستوى عال من الرقي يشبه تراث زحلة واصالتها.

لا يظنن أحد انه يستطيع أن يعكر صفو العلاقة بين كهرباء زحلة ومشتركيها.

6 - هل تعرفون معنى أن الكهرباء 24/24 هي علاقة مدير عام بالموظفين قائمة على الاخوة والمحبة والثقة، فيا سعادة النائب، ان اليد الخيرة للمدير العام التي لا ترد خائبا، كانت واستمرت مع الانتاج وستبقى ولا تفهم لغة شراء ضمائر الناس. إن التطاول على مدير عام الشركة هو تطاول على كل فرد من عائلة كهرباء زحلة، فلا ولن نسمح.

فيا أصحاب السعادة اذا كنتم تدرون الاجوبة الصحيحة وتريدون التضليل فمصيبة، واذا كنتم لا تدرون فمصيبة اكبر. سعادتكم، ما هو البديل عن كهرباء زحلة؟ ان هذا الاضراب هو خطوة اولى من سلسلة خطوات تصعيدية سنقوم بها للمحافظة على الموظفين والعمال مع كهرباء 24/24 ساعة.

وتوجه الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري وجميع المسؤولين والاحزاب السياسية لمعالجة هذا الملف بأسرع وقت ممكن، وسأل: "من يتحمل مسؤولية دخول نطاق كهرباء زحلة في نفق الظلام؟ ومن يتحمل مسؤولية رمي 250 عائلة لبنانية في المجهول؟".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

popup closePierre