اعلان لائحة القرار الحر في عاليه-الشوف.. بجاني: فلنكن نبض التغيير لبناء بلد يشبهنا

  • محليات
اعلان لائحة القرار الحر في عاليه-الشوف.. بجاني: فلنكن نبض التغيير لبناء بلد يشبهنا

 أعلنت لائحة "القرار الحر" في دائرة الشوف- عاليه، المدعومة من حزبي "الكتائب اللبنانية" و"الوطنيين الأحرار" والمجتمع المدني ومستقلين، في احتفال أقيم في بيت الدين. وهي تضم عن قضاء الشوف: مازن خلف شبو، رأفت شعبان، كميل دوري شمعون، جوزيف عيد، دعد القزي، غسان مغبعب، سامي حمادة والحان فرحات، وعن قضاء عاليه: سامي الرماح، تيودورا بجاني وانطوان بو ملهم.
وتحدث خلال الاحتفال المرشحون شمعون وفرحات وشبو والرماح وبجاني، عن أهداف اللائحة وطموحاتها والتركيز على "الوصول الى دولة حديثة تقدر تضحياتنا، بعيدة عن المحاصصة والتنفيعات والمصالح، دولة تعين الشخص المناسب في المكان المناسب، يحق لنا العيش في دولة بدل التراجع بمؤشر الفساد ان تتقدم الى الأمام". 

مرشحة حزب الكتائب عن المقعد الماروني في عاليه تيودورا بجاني، قالت "لقد قاومنا سوياً، وحالياً نخوض الانتخابات سوياً للوصول الى دولة حديثة تقدّر تضحياتنا". وتابعت "كثر يتساءلون لماذا انتم في هذا الموقع، الم تفقدوا الامل؟ والجواب انه يحق لنا ان نعيش بدولة تركّز على القرارات المصيرية المهمة، وفي دولة بعيدة عن الحاصصة والتنفيعات والمصالح، دولة تعيّن الشخص المناسب بالمكان المناسب، يحق لنا العيش في دولة بدل التراجع بمؤشر الفساد ان تتقدم الى الامام".

واضافت بجاني: "يحق لنا ان نعيش بدولة قادرة على ضبط الفساد والهدر، يحق لنا ان نعيش بدولة حديثة تؤمن بوجود الدولة الالكترونية للابتعاد عن الرشوة بادارتها، يحق لنا العيش بدولة تؤمّن لنا ابسط المطالب كالهواء النظيف، وتجد حلاً للنفايات".

وشددت بجاني على انه لهذا السبب نحن في هذا الموقع لاننا شبعنا من المطالبة ومن وقوف شبابنا على باب السفارات، شبعنا العيش رهينة للزعماء، وان نرى توظيفات عشوائية في حين اصحاب الكفاءة جالسون في منازلهم".

وختمت: "شبعنا العيش في بلد بلا نبض لذا يجب ان نكون نبض التغيير لبناء بلد يشبهنا".

المصدر: Kataeb.org