اقتراح حزب الله سقط...

  • محليات
اقتراح حزب الله سقط...

صدر عن المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية نهاد المشنوق البيان التالي:"بناءً لتعليمات الوزير المشنوق، وبسبب الزحمة الكبيرة أمام مراكز الاقتراع ووجود ناخبين لم يدلوا بأصواتهم بعد، يتواجدون في محيط المراكز، يُطلب إلى جميع رؤساء المراكز في جميع المناطق إدخال هؤلاء إلى الباحة فوراً قبل الساعة السابعة مساءً أما في حال عدم وجود باحات فيعتبر محيط مركز الاقتراع بمثابة باحة الاقتراع المنصوص عنها في المادة 97 من القانون 44 / 2017، على أن تبقى عملية الانتخاب قائمة لحين تمكين الناخبين كافة من ممارسة حقّهم في الاقتراع ".

وكان الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم قد اقترح باسم الحزب تمديد مهلة الاقتراع لساعتين معتبرا ان التمديد لمصلحة الجميع، الأمر الذي رفضه عدد من المراجع القانونية والدستورية والاحزاب.

وصدر عن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، البيان الآتي:

"بما يتعلق بمطالبة الشيخ نعيم قاسم تمديد فترة الاقتراع الى ما بعد الساعة السابعة من مساء اليوم، فهذا تخط واضح وصريح لقانون الانتخاب وللقوانين المرعية الإجراء.

إذا كان "حزب الله" لم يتمكن من رفع نسبة الاقتراع في بعض المناطق الى ما كان يتمناه، فهذا لا يستوجب الضرب بعرض الحائط للقوانين المرعية الإجراء لكي يحاول "حزب الله" من جديد.

نحن نتمسك بالحفاظ على فترة الاقتراع المخصصة للمواطنين كما نصت عليها القوانين المرعية الإجراء، وألا يجري التلاعب بها تحت ضغط أي حزب من الأحزاب، ولا مسايرةً لجهة من الجهات".  

اللواء أشرف ريفي قال من جهته:"ان قرار وزير الداخلية تمديد واضح للتصويت ومخالفة كبيرة للمادة ٩٧ من قانون الإنتخاب تلبّي نداء نائب أمين عام "حزب الله" في هذا الخصوص. السلطة تريد التمديد للتصويت لشراء الناخبين ولتغيير نتائج التصويت".

المصدر: Kataeb.org