الاتحاد العمالي يحذّر الحكومة: المحاسبة آتية وستكون قاسية

  • محليات
الاتحاد العمالي يحذّر الحكومة: المحاسبة آتية وستكون قاسية

دعا الاتحاد العمالي العام الحكومة الى مكافحة الفساد والاموال المهدورة وترشيد الانفاق وانشاء سياسة ضريبية عادلة ترسي العدالة الضريبية، داعياً الدولة الى رعاية ابنائها لا ان تحاربهم في قوتهم اليومي، كما طالب الحكومة بالعودة عن ربط السلسلة بالضرائب لان هذا الامر غير مقبول.

وحذّر رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر في مؤتمر صحافي من ان اي بحث او اعطاء اوامر بالعودة للدفع وفق الجداول القديمة سيُجابه باعلان اضراب مفتوح في كل القطاعات والمدارس. وقال: "دولة الفساد تهدد المعيشة بقرارت عشوائية متضاربة وتضرب اي أمل بتصحيح الأجور وندعو الحكومة لجباية الأموال المهدورة والعودة عن ربط السلسلة بالضرائب".

وتابع الاسمر: "نذكّر الحكومة وهي بغالبيتها من النواب، كما نذكّر اعضاء المجلس النيابي ان الانتخابات على الابواب والناس ليست غبية او عمياء، والمحاسبة اتية وستكون قاسية لكل من تخوله نفسه الاعتداء على القوانين ولقمة العيش ومقعد المدرسة".

واردف: "سيعلن الاضراب الفوري في المؤسسات كافة وسننزل الى الشارع كما حصل واكثر اذا لمسنا اي شائبة في المعالجة، فلا تحرجونا حتى لا تخرجونا.

رئيس رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي نزيه جباوي تحدّث باسم هيئة التنسيق النقابية، وقال: "نطالب بحقنا في السلسلة منذ 2012 ونحن على الوعد اننا سنكون بالمرصاد لاي قانون يصدر ويمنع استمرار دفع السلسلة في الاشهر المقبلة". 

 

المصدر: Kataeb.org

popup close

Show More