الاحرار احتفل بعيده الستين...وشمعون: مع رفع مصلحة لبنان فوق كل المصالح

  • محليات
الاحرار احتفل بعيده الستين...وشمعون: مع رفع مصلحة لبنان فوق كل المصالح

أكد رئيس "حزب الوطنيين الأحرار" دوري شمعون، في احتفال أقامه الحزب لمناسبة العيد الستين لتأسيسه، الاستمرار "على نفس الطريق التي خطها الحزب تاريخيا وسلكها دائما وما حاد عنها يوما، بشهادة الابعدين والاقربين"، مذكّرا بتاريخ الحزب وتاريخ لبنان ومنوها ب"العلاقة الواضحة بين هذين التاريخين الحافلين بالعطاء والتضحيات".

وتحدّث عن "الصعوبات الكثيرة التي واجهت الحزبيين، ولكنهم صمدوا واستمروا في التزامهم رغم كل أساليب الترغيب حينا والترهيب احيانا التي تعرضوا لها. ففي حقبة الاحتلال السوري مثلا كان كل من يدخل باب البيت المركزي للحزب يتعرض لالف سؤال وسؤال".

وتوجّه الى أعضاء الحزب بالقول: "نحن جميعا أبناء مؤسسة واحدة ويجب علينا العمل بيد واحد وقلب واحد لأن هذا هو الطريق الوحيد للنجاح. لا مكان في الحزب لمن يعمل بدافع المصلحة الشخصية بل على الجميع ودون استثناء التخلي عن المصالح الشخصية ومتابعة العمل المستمر والدؤوب للوصول بالحزب الى حيث يجب أن يكون، مع رفع مصلحة لبنان اولا واخيرا وفوق كل المصالح".

وكانت كلمة لأمين الاعلام في الحزب نمر شمعون، أكد فيها ان "السنوات ال60 من عمر الحزب كانت مفعمة بالنضال والمقاومة والتحديات"، وأن "الهيكل الحزبي بالرغم من تصدعه الا انه لم ينهر، لأن أساسه صخر محفور بالتاريخ بمبادئ تعمدت بدم الطهر والكرامة، بأعمال لا يمحيها لا زمن ولا دهر، مكتوبة بيوميات حياتنا الوطنية".

أضاف: "على هذا الأساس ذاته سنعيد الهيكل جديدا، راسخا بالمبادئ، مسؤولا، متضامنا، موحدا وملتزما بعمل مؤسساتي منظم. نعم لمسيرة حزبية وطنية متطورة، نحو لبنان حديث بقيادة الرئيس دوري شمعون". 

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre