الاعتذار ليس عيباً، بري: اللقاء 10/10 والعقدة الأكبر في التحالفات الانتخابية هي في الجبل

  • محليات
الاعتذار ليس عيباً، بري: اللقاء 10/10 والعقدة الأكبر في التحالفات الانتخابية هي في الجبل

بعد مشاركته في اجتماع بعبدا الى جانب رئيسي الجمهورية والحكومة، قال رئيس مجلس النواب نبيه بري في سلسلة احاديث صحافية ان الاجتماع كان 10 على 10 فاللقاء كان إيجابيّاً جدّاً والبيان الذي صدر بعده يعبّر تماماً عمّا حُكي فيه وسترون الترجمة لما اتّفقنا عليه قريباً.

وأضاف:" لم نتطرّق أثناء اللقاء اليوم في بعبدا لكلام وزير الخارجية جبران باسيل ولم أطلب أساساً اعتذاراً منه بل عليه أن يعتذر من اللبنانيّين لأنّ الإساءة كانت بحقّهم، فحين حصل خطأ في الشارع من قبل مناصرين لـ "أمل" اعتذرت على الرغم من أنّني لم أكن على علم بما حصل والاعتذار ليس عيباً".

ولفت بري الى انه تمّ الاتفاق على حلّ لمرسوم الأقدميّة يقضي بالاحتكام لما يقوله الدستور ولا خلاف على هذا الموضوع وقال:"شدّدتُ خلال اللقاء مع عون والحريري على الإسراع في إقرار الموازنة في الحكومة وتحويلها الى مجلس النواب لكي يبقى بالإمكان إقرارها من قبل المجلس الحالي فالحكومة المقبلة قد يتأخّر تشكيلها وهذا أمر طبيعي ولذلك يجب الإسراع في إقرار الموازنة كي لا نعود الى مسلسل التأخير في إقرار الموازنات".

 واكد انه كان هناك إجماع كامل في لقاء بعبدا على الذهاب الى مؤتمر روما لأنّ الجيش معنيّ به ولكن مؤتمر باريس يجب أن يخضع للنقاش وأن يسلك طريقاً دستوريّاً معتبرا ان موضوع التهديدات الإسرائيليّة في ملف النفط نال الحيّز الأكبر في لقاء بعبدا وقد عرض كلٌّ منّا رأيه ورئيس الجمهوريّة دعا الى انعقاد المجلس الأعلى للدفاع غداً لهذه الغاية.

 بري اكد اننا سنذهب الى مجلس الوزراء الخميس لأنّنا أكدنا مراراً استمرار عمل المؤسسات الدستوريّة وسنتعاون مع الجميع من دون تراجع عن مواقفنا الثابتة مشيرا الى ان العقدة الأكبر في التحالفات الانتخابية هي في الجبل ولكن هناك مساعٍ لحلّها.

المصدر: Kataeb.org