الاغتراب الكتائبي يتحضر لاحياء ذكرى الوزير الشهيد الشيخ بيار الجميل

  • كتائبيات

يتحضر الاغتراب الكتائبي لاحياء ذكرى استشهاد الوزير الشيخ بيار الجميل في معظم الدول والبلدان التي ينشط فيها الكتائبيون بين أبناء الجالية اللبنانية .ومن المتوقع أن تقام القداديس وترفع الصلوات في كل من أوروبا وكندا واستراليا والولايات المتحدة.

وفي هذا الاطار تحدث رئيس الهيئة الاغترابية الرفيق وليد فارس لkataeb.org معتبرا ان شهر تشرين الثاني هو شهر الوزير الشهيد الشيخ بيار الجميل بالنسبة الينا ككتائبيين في الاغتراب وتبدأ التحضيرات قبل شهر تقريبا لاقامة القداديس والاحتفالات التي باتت مناسبة للقاء الكتائبيين أولا اضافة الى أبناء الجالية.

وأضاف:"بتنا في كل عام وفي هذه الذكرى بالذات نتعرف على رفاق جدد منتشرين في اصقاع الارض ما جعل من هذا اليوم مناسبة لجمع الشمل وكأن بيار الذي عمل سابقا على اعادة الوحدة بين الكتائبيين يعمل من عليائه لابقاء اللحمة بين الرفاق وهو بات أيقونة بالنسبة لنا ككتائبيين مغتربين."

يشار الى انه حتى الساعة حددت القداديس على الشكل التالي:

قداس قسم تورنتو لراحة نفس الوزير الشهيد الشيخ بيار الجميل يوم الاحد في التاسع عشر من تشرين الثاني.

قداس قسم مونتريال لراحة نفس الوزير الشهيد الشيخ بيار الجميل يوم الاحد في التاسع عشر من تشرين الثاني في دير مار انطونيوس للرهبانية المارونية.

قداس قسم بوردو –قطاع فرنسا-  لراحة نفس الوزير الشهيد الشيخ بيار الجميل والنائب الشهيد انطوان غانم  يوم الاحد في التاسع عشر من تشرين الثاني .

قداس قسم أوتاوا  لراحة نفس الوزير الشهيد الشيخ بيار الجميل يوم الاحد في التاسع عشر من تشرين الثاني في كنيسة مار شربل عند الحادية عشرة من قبل الظهر.

على ان يعلن لاحقا عن باقي القداديس .

بيار البايع 

المصدر: Kataeb.org