البرازيل مستعدة لاستضافة نازحين سوريين من لبنان؟

  • محليات
البرازيل مستعدة لاستضافة نازحين سوريين من لبنان؟

كشفت أوساط دبلوماسية برازيلية عليمة أنّ اهتمام ​البرازيل​ بلبنان ليس جديداً بل يعود الى عقود مضت. فهناك أكثر من 7 ملايين لبناني يعيشون في البرازيل، والتعاون بين البلدين من شأنه تطوير لبنان بمختلف المجالات لا سيما على صعيد ​البنى التحتية​ للغاز و​النفط​ في المنطقة الاقتصادية الخالصة، فضلاً عن ملف ​التنظيم المدني​ وهندسة المدن، الأمر الذي تتميّز به البرازيل اليوم وسوى ذلك.
وكشفت الأوساط الدبلوماسية نفسها في حديث إلى "الديار" أنّ البرازيل التي تُعتبر بلداً مفتوحاً على الحضارات والشعوب، والجاهز دائماً لاستقبال النازحين إذ أنشأ عالمياً ما يُسمّى بالتأشيرة الإنسانية التي تسمح باستضافة المهاجرين، قد نظّمت منذ نحو أسبوعين مؤتمراً دولياً شارك فيه أكثر من 30 بلد تمّت خلاله مناقشة موضوع ​النازحين السوريين​. والأهمّ أنّ هذا الاجتماع خرج بورقة أو باقتراح سوف يتمّ رفعه باسم الدول المشاركة الى ​الأمم المتحدة​ يحمل عنواناً عريضاً هو ضرورة توزيع النازحين السوريين على الدول الأخرى بشكل عادل وأكثر إنصافاً.
كذلك نقلت الأوساط استعداد البرازيل لاستضافة أعداد من النازحين السوريين من لبنان كونها تشعر بشكل فعلي بمعاناة لبنان جرّاء هذا ​النزوح​.

المصدر: الديار