البطريرك الراعي: الرئيس يقول ان البلد "مفلّس".. وكل المساعدات الدولية هي قروض وديون

  • محليات
البطريرك الراعي: الرئيس يقول ان البلد

امل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ان تأتي الانتخابات النيابية بوجوه جديدة لينطلق البلد نحو الامام، داعياً المرشحين وبدل مخاطبة بعضهم البعض بالاساءة الى المخاطبة من خلال البرامج الانتخابية لكي يصوّت اللبنانيون على اساس برنامج.

وأمل حصول مناظرات بين المرشحين ليعرف الناخب على اي اساس سينتخب هذا المرشح وتابع: "فرحنا بقانون انتخابات جديد إلا أن الذين وضعوه ليسوا راضين عنه".

البطريرك الراعي وبعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون، اوضح انه وجّه دعوة لفخامته لحضور القداس الالهي بمناسبة عيد الفصح في بكركي. وقال: "ناقشنا قضية المدارس ووضع الأهل والأقساط، واستعرضنا مع الرئيس مجمل القضايا التي سنحملها في فكرنا وفي صلاتنا".

وشدد البطريك على ان لبنان، رغم صغره، يعني العالم وهو عنصر استقرار ولقاء في المنطقة ويجب ان يبقى كذلك وعلى اللبنانيين ان يخلقوا استقرارا سياسيا واجتماعيا واقتصاديا. وإذ اعلن انه يقدّر موقف الدول الـ46 وثقتهم بالبلد واستعداد لبنان لمؤتمر سيدر لدعم الاقتصاد اللبناني ومن ثم بروكسل، قال البطريرك: "كل المساعدات المالية التي يحصل عليها لبنان في المؤتمرات الدولية هي قروض وديون".

وتابع: "الرئيس يقول ان البلد "مفلّس" والاتيان الى المجلس تعني تحمّل مسؤولية خطرة لان البلد بحاجة لضبط المال والفساد".

 

المصدر: Kataeb.org