البطلان اللبنانيان في الرماية يعودان مع ميداليتيهما الى بيروت.... جلخ: الآتي اعظم

  • رياضة
البطلان اللبنانيان في الرماية يعودان مع ميداليتيهما الى بيروت.... جلخ: الآتي اعظم

وصلت ظهر اليوم بعثة الرماية العائدة من دورة الالعاب الآسيوية الـ 18 في اندونيسيا، الى مطار رفيق الحريري الدولي.

وكان الراميان راي باسيل وألان موسى قد احرزا الميدلية الذهبية للزوجي المختلط في الرماية من الحفرة الاولمبية "تراب"، بحيث اصابا 43 طبقا من أصل 50، وهو رقم قياسي آسيوي، متقدمين على الثنائي التايواني يانغ كونبي ولين يوشون (42 طبقا)، فيما حل ثالثا الثنائي الصيني دو يو ووانع شياوجينغ (31 طبقا). فيما احرزت باسيل الميدالية البرونزية لمسابقة الفردي للسيدات للفئة عينها.

رئيس اتحاد الرماية بيار جلخ علّق على هذا الحدث قائلاً: "هذه فرحة كبيرة لنا، فقد توقعنا ان يصل الفريق بقوة الى بطولات عدة وحققنا الحلم، اما المرحلة المقبلة فستكون في الالعاب الاولمبية المقرر إقامتها في العام 2020 في طوكيو".

اضاف جلخ في حديث الى  LBCI ان جهد آلان موسى وراي باسيل أثمر، وسنتابع هذه الجهود لنصل الى القمة.

ورداً على سؤال حول اذا كان قد تفاجأ بفوز اللبنانيين، اجاب: "كنا نعوّل على انهما سيحققان انجازاً كبيراً،  فمن المعروف ان موسى وباسيل قويان ويواظبان على التمارين، وكنا أكيدين انهما سيصلان الى نتائج ايجابية،  مشيرا الى أن لدى آلان موسى امكانيات هائلة وثبات بالاداء، فهو أحرز نتائج عالية في بطولة العرب في المغرب، وكذلك الامر في كأس العرب في مالطا.... اذاً، آلان موسى لديه امكانيات هائلة ولديه موهبة يحتضنها بجدية، اما راي باسيل فهي بطلتنا والآتي اعظم..."

وكان مداخلة لراي باسيل عبر المحطة التلفزيونية عينها، قالت فيها:" هذه المرة الاولى التي نشعر اننا رفعنا اسم لبنان عالياً والميدالية الذهبية لها ثمنها وتعبها، وكان انجازنا مهماً".

اضافت: "نطلب من الدولة مزيدا من الدعم، لأنه يساعدنا على النجاح ورفع اسم لبنان عاليا".

يشار الى أن هذه الميدالية الثانية لباسيل في الألعاب القارية الحالية بعدما نالت برونزية التراب أيضا، كما أنها الرابعة للبنان في هذه الدورة، بعد فضية المصارعة الحرة (وزن 86 كلغ) لدومينيك ابو نادر، وبرونزية في التايكواندو لليتيسيا عون (وزن تحت 53 كلغ).

الان موسى أشار من جهته الى انه "اليمنى لراي باسيل، وهي يدي اليمنى" شاكراً وزارة الرياضة والشباب على الدعم.

وكان النائب شامل روكز في استقبال البطلين اللبنانيين، في المطار، وقال: "نفخر بهذه الصورة الجميلة للبنان وقد رفع اسم لبنان عالياً والمطلوب دعم الشباب في الرياضة حتى نلاحظ انتصاراتهم".

يشار الى ان حصيلة لبنان ارتفعت تاريخيا الى 18 ميدالية متنوعة بينها خمس ذهبيات، الى خمس فضيات و8 برونزيات.

المصدر: Kataeb.org