التشيك تلدغ هولندا وأيسلندا تصعق أبناء الأناضول

  • رياضة
التشيك تلدغ هولندا وأيسلندا تصعق أبناء الأناضول

خطف المنتخب التشيكي ثلاث نقاط غالية من نظيره الهولندي ثالث المونديال الماضي بالفوز عليه في الوقت القاتل بهدفين مقابل هدف، بينما اكتسح المنتخب الأيسلندي ضيفه منتخب تركيا بثلاثة أهداف دون رد، فيما انتهت مواجهة كازاخستان ولاتفيا بالتعادل السلبي، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا التي تستضيفها فرنسا عام 2016.

في المباراة الأولى، أخفق غوس هيدينك في قيادة المنتخب الهولندي للفوز في أول مباراة رسمية له في منصب مدرب الطواحين  بعدما خسر فريقه على ملعب مضيفه التشيكي بهدفين مقابل هدف. 

وبادر المنتخب التشيكي بالتسجيل في الدقيقة 21 عن طريق بورك دوكال عبر  تسديدة قوية ارتطمت بالقائم وسكنت الشباك.

وأدرك ستيفان دي فري التعادل للمنتخب الهولندي في الدقيقة 55 من ضربة  رأسية من مسافة بعيدة، ولكن في الوقت بدل الضائع من المباراة خطف فاكلاف بيلار هدف الفوز القاتل للمنتخب التشيكي بعدما استغل خطأَ فادحاً من داريل غانمات الذي أرجع الكرة برأسه بشكل غريب إلى حارس فريقه، ليقتنص بيلار الكرة ويسدد بكل هدوء إلى داخل الشباك.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها سحق منتخب أيسلندا ضيفه تركيا بثلاثة  أهداف نظيفة.

وتقدم يون دادي بودفارسون بهدف لأيسلندا في الدقيقة 18 ثم أضاف جيلفي  سيجوردسون الهدف الثاني في الدقيقة 76 وتكفل كولبين سيجثورسون بتسجيل  الهدف الثالث في الدقيقة 77 . 

المصدر: beIN

popup close

Show More