التيار لم يعمل بمبدأ الفصل بين النيابة والوزارة....

  • محليات
التيار لم يعمل بمبدأ الفصل بين النيابة  والوزارة....

ذكرت "الاخبار" ان رئيس تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​جبران باسيل​ نجح في إنهاء نغمة الفصل بين النيابة والوزارة، داخل التيار الوطني الحرّ، نهائياً. عَمِل جاهداً على إقناع ​الرئيس ميشال عون​، بأهميّة الحفاظ على "سقف سياسي" مُرتفع داخل مجلس الوزراء، وبالتالي إعادة توزيره (باسيل). في وقت كان رئيس الجمهورية "يدفش" باتجاه تفرّغ وزير الخارجية لإعادة الاعتبار لحزب "التيار"، وشدشدة ركائزه، بعد أن أظهرت أرقام ​الانتخابات النيابية​ الأخيرة أنّ الوضع غير مُريح حزبياً. إلا أنّه بالنتيجة، كان لباسيل ما أراد. فقد قرّرت الهيئة السياسية في التيار الوطني الحرّ، تخطّي مبدأ الفصل بين النيابة والوزارة، في ​تشكيل الحكومة​ الحاليّة

وعلمت الاخبار ان نواب في التيار الوطني الحرّ، يضغطون من أجل أن يتمّ توزير أكثر من واحد منهم، في الحكومة الجديدة. وقالت أنّ جبهة من النواب العونيين داخل "التيار"، تؤكد أنّها لن تقبل بأن يكون تخطّي بند الفصل بين النيابة والوزارة، مُفصلاً فقط على قياس النائبين جبران باسيل والياس بو صعب. 

"تخينة شوي"، يقول أحدهم، مُسارعاً إلى التوضيح أنّنا "لا نطرح أنفسنا بالخندق المواجه لبو صعب، فالقصّة ليست مُرتبطة بشخصه، وهذا الموقف كنّا سنتخذه أيضاً، مع أي شخصٍ آخر غيره". ولكن، هم يخوضون معركة "المبدأ". مبدأ توزير النواب، بما أنّ الباب فُتح. 

المصدر: الأخبار