الجبل يشارك في جنازة صفير...والوفد الدرزي ضمّ أكثر من ٥٠٠ شخص

  • محليات

لبّى الجبل دعوة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط للمشاركة في وداع البطريرك الكردينال مار نصرالله بطرس صفير، بوفد كبير تقدمه رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط.

وفيما لفتت صفحة البطريركية المارونية –بكركي عبر تويتر الى ان الوفد الدرزي إلى الصرح البطريركي ضمّ ٥٠٠ شخص تقريبًا، شارك فيه وزراء ونواب اللقاء الديمقراطي، وقيادة الحزب التقدمي الاشتراكي، اضافة الى رؤساء بلديات ومخاتير ورجال دين ورؤساء اندية وجمعيات اهلية وعدد كبير من المواطنين الذين تحركوا منذ الصباح في الحافلات الى بيروت ومنها الى بكركي، ذكرت مصادر خاصة لموقعنا أن الوفد ضمّ حوالى الـ2000 شخص.

وكانت التحضيرات للمشاركة قد تواصلت قبل يومين في القرى والبلدات التي رفعت فيها لافتات تحمل عبارات الوفاء والتقدير للراحل الكبير ودوره في المصالحة ودوره الوطني الكبير.

وزير التربية و​التعليم العالي​ ​أكرم شهيب​، أكد في تصريح له خلال مشاركته في مراسم دفن البطريرك الماروني الراحل الكاردينال ​مار نصرالله بطرس صفير​ في ​بكركي​، أن "البطريرك صفير رجل استثنائي في ظرف استثنائي ولذلك فإن وفدنا كان يجب ان يكون استثنائيًا"، مشيرًا إلى أن "اهالي الجبل يذكرون البطريرك صفير والمشاركة اليوم هي دليل على رقيهم في وداع هذه القامة الكبيرة.

المصدر: Kataeb.org