الجميّل: التفريط بمبادئ 14 اذار جعلنا نصل الى هنا

  • محليات
الجميّل: التفريط بمبادئ 14 اذار جعلنا نصل الى هنا

اعتبر النائب والمرشح عن دائرة بيروت الاولى نديم الجميّل أننا نعيش صدمة نتيجة تدني نسبة الاقتراع مع الأمل أن تكون النتائج ايجابية أكثر من هذه الصدمة.

الجميّل وفي مداخلة عبر الـ MTVقال: " الأكيد ان تدني نسبة الاقتراع أسبابه عديدة وسياسية بامتياز، مشيرا إلى اننا نبهنا من القانون الانتخابي الذي يتعارض مع النسيج السياسي اللبناني وحصلت ردات فعل سلبية حوله.

وتابع: "للأسف برهنالاستحقاق الانتخابي أن اللبنانيين بحاجة لخطاب يرفع عنوان السيادة والحرية والعدالة وهو ما انتظره الناس".

ولفت الجميّل الى ان ما يظهر أنه بقدر ما كان المجتمع المدني فاعلا فإن الواضح انه لم يستطع استقطاب الرأي العام الذي كان مستاء من السياسيين في البلد والشرذمة الداخلية أدت الى استهتار في التصويت.

وانتقد الجميّل التحالفات التي كانت قائمة، فمرة نتحالف في المتن مع ناس وفي كسروان مع آخرين، ما جعل الناس يضيعون ولا بد من استخلاص عبرة وهي ضرورة العودة الى خطابنا السياسي.

وأردف: "النفايات والكهرباء والنقل المشترك لا تتحقق الا بالدولة السيدة ولا يمكنها ان تقوم ان كان هناك رشاش برأس الرؤساء الثلاثة".

وشدد الجميّل على ان من المبكر ان نحمّل المسؤولية لأحد، مضيفا:" انا مرتاح من النتائج الأولية وقد حصلت على محبة الناس وثقتهم".

وأكد الجميّل انه "لا بد من جردة حساب لما حصل خلال السنوات التسع فتفريطنا بمبادئ 14 اذار جعلنا نصل الى هنا".

وختم الجميّل بالقول: أناشد رئيس الحكومة سعد الحريري العودة الى خيارات الـ2005، ومعتبرا ان " لو كان هناك جبهة موحدة من الكتائب والقوات و14 اذار حول ثوابت ثورة الأرز لاختلف الجو الانتخابي واختلفت النتائج".

المصدر: Kataeb.org