الجميّل: كلفة السلسلة مؤمّنة من الأرباح الاستثنائية للمصارف ووفر الموازنة ولا تحتاج ضرائب جديدة

  • محليات

اكد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل ان سلسلة الرتب والرواتب حق للمواطنين وقال:"اطمئن الموظفين الى انه كي يعود المسؤولون عن اعطائهم حقوقهم عليهم ان يقرّوا قانونا جديدا لابطال القديم وبالتالي طالما قانون السلسلة موجود وقائم فمن واجب الدولة ان تدفع للموظفين بحسب السلسلة الجديدة وعلى الدولة ان تجد الموارد لذلك".

الجميّل وفي حديث عبر LBC، لفت الى ان كلفة السلسلة مؤمّنة ولا تحتاج ضرائب جديدة وقال:"نعطي وقائع فليجيبونا بالوقائع، هناك 800 مليون دولار استثنائيّة دخلت على الخزينة من الهندسة الماليّة واذا كان الامر صحيحا فتمويل السلسلة مؤمّن واذا نفوا ذلك فليخبرونا اين ذهبت الـ800 مليون دولار".

وأضاف:"ان لجنة المال والموازنة حققت وفرا بعملها بقيمة مليار دولار وهذا أيضا كاف لتمويل السلسلة اما اذا كان هدفهم فرض ضرائب اضافية على الناس لتمويل حملتهم الانتخابية القادمة بسبب غياب التمويل الخارجي فهذا شيء آخر وليقولوا لنا ذلك ".

وشدد الجميّل على ان الطعن امام المجلس الدستوري هو بدستورية قانون الضرائب وقال:" ثمة ثغرات دستورية استفدنا منها لمحاولة ايقاف قانون واذا كانوا يملكون الحد الادنى من  الضمير يجب عليهم الاستفادة من الفرصة وتعديل القانون من خلال الغاء الضرائب التي تطال الطبقتين الفقيرة والوسطى والابقاء على الضرائب التي تطال الشركات المالية والقطاع العقاري الذي يحقّق ارباحا كبيرة".

ولفت الى أنّ حزب الكتائب صوّت وسيصوّت كل مرة مع الضرائب على المصارف والشركات المالية والعقارية لأن القطاع المصرفي هو القطاع الوحيد الذي يحقّق الأرباح في وقت ينهار الاقتصاد.

 

المصدر: Kataeb.org