الجميّل: ليبرهنوا لنا ان الدولة قوية وليوقفوا "الزعران" ونحن لسنا بحاجة لتبديل في الحكومة بل لتبديل الحكومة

  • محليات

بعد اعتداء عناصر ميليشياوية من حزب الله أمس الاثنين على عناصر بلدية الجديدة البوشرية السد، تفقد رئيس حزب الكتائب سامي الجميّل مقر البلدية حيث أكد من هناك لرئيس البلدية الاستاذ انطوان جبارة تضامنه مع البلدية ومع كل الشرطة والعناصر المولجين حماية المواطنين وتطبيق القانون على الجميع.

وتوجه الجميّل الى أركان السلطة سائلا: "هل تقبلون بما حصل؟ وبأن يتم التعدي على شرطة البلدية اينما كان في لبنان؟" وأضاف: هل يقبل أركان السلطة بقاء بعض الاشخاص فوق القانون والا يطالهم اي عقاب،وكأن هناك اشخاصا محميين ولديهم حصانة"، وأردف: "بظل وجود هذه السلطة واركانها هل يقبلون استمرار هذا الوضع، ودخول 5 عناصر من بلدية الجديدة الى المستشفيات، والاستمرار من دون عقاب؟"

واكد رئيس الكتائب أن المسؤولية كبيرة ملقاة عليهم، داعيا اياهم الى أن يبرهنوا ما اذا كان بامكانهم القاء القبض على المعتدين، وان يبرهنوا لاهالي المنطقة ان هناك قانونا ودولة لان الاهالي بدأوا يشككون بالامر. وتابع: "كل من تواصلت معه امس قال لي ان لا امل بالبلد والدولة، وسؤالي لاركان السلطة: هل يقبلون بهذا الكلام؟ وهل سيتحركون لكي يبرهنوا ان هذا الكلام غير صحيح؟ هل سيدافعون عن كرامة الشعب والقانون والدولة وفرض سلطة الدولة على هذه المنطقة؟"

وقال الجميّل: "بعيدا عن السياسة، فان هذه المشكلة تتعلق بحياتنا في البلد لأننا نريد العيش و"رأسنا مرتاح" وان نعرف اننا محميون من الدولة وأن اي مرتكب جريمة سينال عقابه."

وتوجّه الى السلطة مؤكدا "أننالا نريد تسييس الموضوع"، مطالبا اياهم القيام بعملهم والا فليقولوا لنا ان لا دولة لكي نعرف كيف نتصرف، ومشدداً على انه من غير المقبول ان تبقى الامور سائبة.

وتابع "قلبنا على الشباب الذين يحمون هذه المنطقة ويؤمّنون حياة الناس فيها"، ووجّه رئيس الكتائب تحية لكل عناصر شرطة بلدية الجديدة وسد البوشرية، كما وجّه تحية للشباب الذين اصيبوا باعتداء امس، ودعاهم الى ان تبقى معنوياتهم مرتفعة لاننا بحاجة لهم.

ولفت الى انه في ظلّ مقولة قيام الدولة القوية فليبرهنوا لنا هذا الامر وكيف سيوقفون هؤلاء الزعران الذين يعتدون على الناس بكل مناسبة، وهذه المرة لم يعتدوا على افراد بل على شرطة البلدية التي كانت تقوم بعملها.

وردا على سؤال عن تبديل وزاري محتمل في الحكومة قال الجميّل: "لسنا بحاجة لتبديل في الحكومة بل لتبديل الحكومة".

المصدر: Kataeb.org