الجية تعلن رفض الباخرة التركية: تحمل معها الموت

  • محليات
الجية تعلن رفض الباخرة التركية: تحمل معها الموت

أعلن أهالي وبلدية الجية، في بيان اليوم، "رفض وجود الباخرة التركية الجديدة المخصصة لتوليد الطاقة"، ودعوا "المسؤولين والمعنيين الى وقف مسلسل التلوث المميت في المنطقة وابعاد شبح الموت عنها"، وشددوا على انهم لن يسمحوا بمصادر تلوث جديدة في المنطقة".

وقال البيان: "في الوقت الذي نتعرض فيه لأبشع انواع التلوث والسموم منذ عشرات السنين، جراء سموم دخان معمل الجية الحراري نتيجة استعمال الفيول الفاسد والممنوع من الاستخدام ويتسبب بالعديد من اصابة اهالي المنطقة بالأمراض الخبيثة والصدرية ولم تتحرك الدولة ووزارة الطاقة ومؤسسة كهرباء لبنان تجاه هذه الجريمة والكارثة ولم يوضع أي حد لهذا المسلسل الكارثي والمميت بحقنا وبحق اطفالنا واهلنا، حتى تأتينا اليوم باخرة جديدة تحمل معها السموم والموت والرعب والقلق بعد ان رفضت من الاستقبال في معامل اخرى للكهرباء في لبنان، فبتنا وكأن منطقتنا باتت موبوءة ومخصصة للتلوث بعين المسؤولين والقيمين من اصحاب السلطة. لذا امام هذا الواقع المرير الذي لا يمكن ان نقبل به ابدا، نعلن رفضنا لهذه الباخرة التي تحمل معها الموت لنا، ونؤكد أننا سنقوم بالتحركات المناسبة واللازمة لوقف هذا المسلسل الدامي بحقنا، ولن نسمح بتلوث جديد في منطقتنا، فيكفي ما عندنا من تلوث".

وختم: "ندعو نواب المنطقة ووزراءها والمعنيين الى وقف هذا التعدي على منطقتنا وسلامتنا، ونناشد الجميع رفع الضرر عنا وإبعاد شبح الموت عن اهلنا واطفالنا. لن نسمح بأن يكون للتلوث البيئي مكان جديد في منطقتنا". 

 

وكانت الباخرة التركية المعدة لتوليد الطاقة الكهربائية قد وصلت قبالة شاطىء الجية على أن ترسو الى جانب معمل الجية الحراري، وربطها بمجموعاته لتوليد الطاقة.

وشوهدت الباخرة، يسحبها طراد مخصص لهذه الغاية، وهي قادمة من بيروت، لايصالها الى معمل الجية.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام