الحرس الثوري يردّ على العقوبات.. وماتيس: إيران أكبر دولة راعية للإرهاب

  • دوليّات
الحرس الثوري يردّ على العقوبات.. وماتيس: إيران أكبر دولة راعية للإرهاب

أعلن الحرس الثوري الإيراني عن مناورات عسكرية جديدة تشمل إطلاق صواريخ.ووفق ما جاء في وكالة "تسنيم" الإيرانية، فقد بدأت قوات تابعة للحرس الثوري، السبت، إجراء مناورات للدفاع الجوي تستخدم فيها أنواع الصواريخ من مختلف المديات وأنظمة الرادار في منطقة سمنان شمال إيران.

وأفادت الوكالة المقربة من الحرس الثوري أن هذه "المناورات تجري على مساحة 35 ألف كيلومتر مربع، وسيتم فيها استخدام أنظمة الرادارات المختلفة وأنواع الصواريخ محلية الصنع من مختلف المديات، وكذلك اختبار مراكز القيادة والسيطرة والحرب الإلكترونية".

في المقابل، أكد وزير الدفاع الأميركي، جيم ماتيس، اليوم السبت، أنه ليس هناك في هذه المرحلة حاجة لزيادة القوات الأميركية في الشرق الأوسط، بسبب القلق من إيران، ولكنه حذر من أن العالم لن يتجاهل الأنشطة الإيرانية، ومشيراً إلى أن إيران هي "أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم".

جاءت تصريحات ماتيس خلال زيارة يقوم بها حالياً لليابان. وتأتي هذه التصريحات بعد يوم من إعلان مسؤولين أميركيين أن الولايات المتحدة نشرت مدمرة تابعة للبحرية قرب مضيق باب المندب قبالة اليمن، لحماية الممرات المائية من ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، وسط تصاعد حدة التوتر بين واشنطن وطهران.

وكان الرئيس دونالد ترمب قد توعد بانتهاج سياسة أكثر جرأة ضد طهران، وحذرت إدارته من القيام بعمل ملموس إذا لم تحد إيران من برنامجها للصواريخ الباليستية واستمرت في دعم صراعات إقليمية بالوكالة.

المصدر: Kataeb.org