الحريري ابلغ زاسبكين القرار

  • محليات
الحريري ابلغ زاسبكين القرار

استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بعد ظهر اليوم في “بيت الوسط” السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين في حضور مستشار الرئيس الحريري للشؤون الروسية جورج شعبان.

بعد اللقاء قال السفير الروسي: بحثنا في القضايا العالمية والاقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين، واكدت للرئيس الحريري تأييد روسيا لجهوده المبذولة لتشكيل حكومة وحدة وطنية، بالتعاون مع رئيس الجمهورية ميشال عون. كما ناقشنا موضوع التعاون في مجال عودة النازحين، وابلغني الرئيس الحريري عن تعيين لبنان لأعضاء اللجنة المشتركة الروسية-اللبنانية عن الجانب اللبناني وعلى هذا الاساس سنواصل العمل المشترك.

وفي معلومات الـlbc، فقد تألفت اللجنة "اللبنانية الروسية" من جورج شعبان ممثلا عن رئيس الحكومة وأمل أبو زيد ممثلا عن الخارجية إضافة الى اللواء ابراهيم واللجنة الامنية "الروسية اللبنانية السورية" ستكون من الأمنيين بناء لطلب الحريري.

مستشار الحريري جورج شعبان لفت الى ان اللجنة "اللبنانية الروسية" هي لجنة تنسيق في موضوع عودة النازحين أما اللجنة الامنية "اللبنانية الروسية السورية" التي ستعنى بآلية العودة لم تشكل بعد وسيعلن عنها لاحقا.


كما استقبل الرئيس الحريري المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى برئاسة نائب رئيس المجلس الوزير السابق عمر مسقاوي الذي قال بعد اللقاء: عبرنا عن دعمنا لمواقف الرئيس الحريري الاساسية، والتي تقوم على توازن الدولة والمواطنين من خلال كل مواقفه، وخصوصا في قضية تأليف الحكومة، ودعمنا له هو تعبير عن الروح الشعبية والسياسية لا سيما من قبل السياسيين الذين يحبون البلد من كافة الطوائف.

المصدر: Kataeb.org