الحريري استقبل الرئيس السويسري: لتوثيق العلاقات بين البلدين

  • محليات
الحريري استقبل الرئيس السويسري: لتوثيق العلاقات بين البلدين

 أجرى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مساء اليوم في "بيت الوسط" محادثات مع الرئيس السويسري ألان بيرسي تناولت آخر المستجدات والأوضاع العامة في المنطقة، وتم التطرق إلى مسار الأوضاع في لبنان والجهود المبذولة لتشكيل حكومة وفاق وطني جديدة، وسبل تقوية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، ولا سيما الاقتصادية منها.

وكان الرئيس السويسري، ترافقه عقيلته، قد وصل إلى بيت الوسط عند الساعة السابعة والنصف مساء، حيث كان في استقباله في الباحة الخارجية الرئيس الحريري، وبعد أن أدت له التحية ثلة من الحرس الحكومي، صافح أعضاء الجانب اللبناني الذي شارك في المحادثات، وضم كلا من وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غطاس خوري والوزير السابق باسم السبع وسفيرة لبنان في سويسرا رولا نور الدين والمستشار الإعلامي هاني حمود.

وبعد التقاط الصور، عقدت المحادثات في حضور الوفد السويسري المرافق والسفيرة السويسرية في لبنان مونيكا شموتز كيرغوز. وقد استهل الرئيس الحريري بكلمة رحب فيها بالرئيس السويسري والوفد المرافق، وأعرب عن أمله في أن تؤدي هذه الزيارة إلى توثيق العلاقات بين البلدين وفتح آفاق التعاون في مختلف المجالات.

بعد جولة المحادثات، دون الرئيس السويسري كلمة في سجل الشرف شكر فيها لبنان، دولة وقيادات وشعبا على حسن الاستقبال، مؤكدا عمق الروابط التي تجمع البلدين.

ثم استكملت مواضيع البحث إلى مأدبة عشاء أقامها الرئيس الحريري تكريما للرئيس السويسري والوفد المرافق. 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام