الحريري التقى بوتين: لمزيد من الشرح حول القانون رقم 10 ... وماذا عن المونديال؟

  • محليات

بدأ الرئيس المكلّف تشكيل الحكومة سعد الحريري زيارته الرسمية الى روسيا بلقاء الرئيس فلاديمير بوتين في الكرملين، حيث بحثا في التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية.

وكان الحريري وصل بعيد منتصف الليل إلى العاصمة الروسية موسكو، ويشارك غداً في حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم، ويحضر المباراة الأولى بين روسيا والسعودية، إلى جانب عدد من رؤساء الدول.

واستقبله في المطار، سفير لبنان شوقي ابو نصار والمطران نيفون صيقلي ومسؤولون الخارجية الروسية ومستشاره للشؤون الروسية جورج شعبان والذئب الهداف الذي يمثل شعار المونديال.

وبعد اللقاء، صرّح الحريري امام وسائل الاعلام، موضحاً ان اللقاء مع بوتين تطرق الى  كل الامور التي تخص لبنان والعلاقات بين البلدين وايضاً الامور في المنطقة.

كما اكد انه "تم البحث بموضوع عودة اللاجئين السوريين الى سوريا ومساعدة روسيا بهذا الشأن " مشددا ً على اهمية " شرح القانون رقم 10 الذي مدد لمدة سنة، فحقوق السوريين النازحين في بلدهم، يجب ان تكون دائماً موضوع مناقشة".

اما بالنسبة للحكومة، فقال الحريري: " كل من الافرقاء لديه طموح وتأجيل تشكيل الحكومة كان بسبب الاعياد، ويجب ألا يفكر الأفرقاء في الحصص انما في الانتاجية".

وعلى صعيد آخر، وفي ملف المونديال، اوضح الحريري انه " مع البرازيل، ولكن بوجود دولة عربية تلعب، فانا سأكون معها وسأشجعها".

المصدر: Agencies