الحريري: الثلث المعطل انتهى مع اتفاق الدوحة

  • محليات
الحريري: الثلث المعطل انتهى مع اتفاق الدوحة

نقل زوّار «بيت الوسط» عن رئيس الحكومة الاسبق سعد الحريري بعد عودته من قصر بعبدا، انه متفائل بانطلاقة العهد، ومتفائل أيضاً بما يمكن ان يحقق من إنجازات.

وأكّد هؤلاء الزوار لـ«اللواء» ان الرئيس الحريري يعتبر ان التفاهمات مع «التيار الوطني الحر» محترمة وتسير على ما يرام.

وأضاف هؤلاء انهم لمسوا من رئيس تيّار المستقبل المرشح لتأليف الحكومة حرصاً اكيداً على العلاقة مع رئيس مجلس النواب نبيه برّي، وتأكيداً دائماً على دوره في الحياة السياسية، وعلى رأس مؤسّسة مجلس النواب، وهو حريص كل الحرص على ان يكون الرئيس برّي وكتلته مكوناً اساسياً من مكونات الحكومة التي سيرأسها.

وأكّد الرئيس الحريري لزواره ان اتفاق الدوحة كان مرحلة وانتهت، وبالتالي فلا ثلث معطّل في الحكومة التي سيؤلفها، فالثلث المعطل انتهى مع اتفاق الدوحة، وأن الرئيس عون وهو (أي الرئيس الحريري) يشكلان ضمانة لاحترام ما سيتضمنه البيان الوزاري.

وأكّد زوّار «بيت الوسط» ان الرئيس الحريري أبدى حرصاً امام النواب والشخصيات التي التقاها على تماسك كتلة «المستقبل»، منوهاً بالاجواء الديمقراطية السائدة داخل الكتلة، وهو ناقش مع أعضائها الخيارات المتاحة بكل حرية وانفتاح، وأجرى اتصالات بعد جلسة الانتخاب مع كافة أعضاء الكتلة، بما في ذلك مع النائب الدكتور أحمد فتفت.

واعتبر مصدر نيابي مطلع ان تلاوة النائب عمار حوري بيان الكتلة الذي تضمن ترشيح الحريري لرئاسة الحكومة كان لافتاً «لجهة الحرص على وحدة الكتلة، والابتعاد عن أي شيء يؤثر على وحدتها، باعتبار ان هذه الوحدة هي عنصر قوة في مرحلة ما بعد التكليف لرئاسة الحكومة».

المصدر: اللواء