الحريري: الجيش يحمي عرسال

  • محليات
الحريري: الجيش يحمي عرسال

زار الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري بلدة عرسال على رأس وفد من التيار حيث التقى رئيس البلدية باسل الحجيري. الحريري اكد في مؤتمر صحافي ان البلدة قدّمت منذ اندلاع الثورة السورية قصة نجاح انسانية بمفردها بعد غياب كل مقومات الدولة عنها حتى قبل بدء النزوح، وقال: "اتينا بتوجيه من رئيس الحكومة سعد الحريري لنقول ان عرسال ليست لوحدها".

واشار الى ان هناك محاولة لشيطنة عرسال والقول انها بؤرة يجب استئصالها، إلا انه شدد على ان اهل عرسال وفعالياتها اثبتوا انهم ليسوا بؤرة بل منارة للاعتدال لانهم تمكّنوا واثبتوا بالحقائق انهم اهل الدولة ويؤمنون بها. وتابع "نوجه تحية للجيش وقائد الجيش على الدور الذي قاموا به لحماية عرسال اخذين بعين الاعتبار كل محاولات التفريق بين اهالي عرسال والجيش لكن هؤلاء لم يصلوا الى مبتغاهم".

وطالب الحريري الدولة والجيش بعد انتهاء المعارك بان يؤمّنوا عودة الاهالي الى ارزاقهم للعودة الى العمل في المقالع والبساتين التي يملكونها، كما امل عودة ما تبقى من المخطوفين واسرى الجيش اللبناني سالمين الى اهلهم الذين تعذبوا طوال السنوات الاخيرة ومن حقهم ان يعود اولادهم اليهم.

رئيس بلدية عرسال توجّه من جهته بتحية كبيرة للجيش حامي عرسال ولبنان، مؤكداً انه لم يعد هناك ما يسمى بـ"بيئة حاضنة". وشدد الحجيري على ان عرسال بلدة هادئة ومضيافة ورسالتنا المحبة والسلام لكل لبنان، مشيراً الى ان اهالي عرسال كانوا وما زالوا الى جانب الوطن، فالبلدة لبنانية وجرودها هي جرود لبنانية.

وتابع: "صمود عرسال وتحرير اراضيها يجب ان تكون قضية وطنية يتوحّد الجميع من حولها". 

المصدر: Kataeb.org